Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
افضل الأدوات والاستخدامات العربية المتنوعة

 افضل انواع القهوة التركية في السوق 2024

ما هي افضل انواع القهوة التركية؟ من كان يدري أن فنجان قهوة معد بكل حب على أيدي أكبر المتخصصين والخبراء قادر على جلب كل تلك الموجات من السعادة!! فالقهوة لم تعد مجرد مشروب بل هي إدمان لعاشقي القهوة.

ومن بين كل أنواع القهوة برزت القهوة التركية بطعمها القوي وقوامها الغني وتحويجتها العطرة؛ لتختصر العديد من معاني الأصالة والثقافة الشعبية في مشروب واحد.

من افضل انواع القهوة التركية هي تلك المعدة من أفضل حبيبات البن التي تنتجها أشجار أرابيكا وروبوستا، مع إضافة التوابل أو بعض النكهات وتحميصها بشكل جيد لتعطي مزيجاً من القهوة التركية الفاخرة التي أشاد بها العديد من الناس حول العالم،

ليصبح فنجان القهوة التركية حاضراً في جميع مناسباتنا واحتفالاتنا، لتشاركنا القهوة أغلى لحظاتنا مع العائلة والاصدقاء.

افضل انواع القهوة التركية: فوائد شرب القهوة التركية

القهوة مفيدة جداً لجميع أعضاء الجسم، سنوضح أهم فوائدها فيما يلي:

  • تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين، لذا فإن تناول كوب في اليوم يساعدك على زيادة التركيز وتحسين يقظتك العقلية.
  • القهوة غنية بالعديد من العناصر خاصة المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهو ما يساعد الجسم على تحسين استخدامه للأنسولين وتنظيم مستوى سكر الدم.
  • بعض الأبحاث أشارت إلى أن محبي القهوة غير معرضين لخطر الموت المبكر بنسبة 25٪ أقل من أولئك الذين لا يشربون القهوة.
  • شرب القهوة على الريق يقلل من خطر الإصابة بالسرطان حيث يقل احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20٪ لدى الرجال ويقل احتمال الإصابة سرطان بطانة الرحم (البطانة المهاجرة) بنسبة 25٪ لدى السيدات.
  • الكافيين فعال في إبطال تطور سرطان الخلايا القاعدية، الذي يعد أكثر سرطانات الجلد انتشاراً.
  • الاستهلاك المعقول للقهوة (2-4 أكواب في اليوم) يقلل من مخاطر حدوث السكتة الدماغية.
  • لو جرحت أو تعاني من التهابات جلدية متكررة، فإن استخدامك للقهوة قد يكون فعال في علاج المشكلة وإيقاف نشاط البكتريا المسببة.
  • تحتوي القهوة على مجموعات CGAs والتي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات ومضادة لنشاط البكتريا.
  • يمكن استخدام القهوة كمسك تقشير للجلد للتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة نضرة.
  • القهوة التركية غنية بالنياسين المقاومة لسرطانات الجلد غير الميلانينية.
  • القهوة فعالة لعلاج الهالات السوداء تحت العينين؛ حيث لها دور في توسيع الشرايين.
  • القهوة من المنتجات الطبيعية المضادة للشيخوخة ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى تاثيرها الملطف للبشرة ويمكن استخدامها مع البشرة المصابة بحروق الشمس.
  • شرب القهوة بشكل معتدل يساعد على نشاط الدماغ وهو ما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض باركنسون بنسبة 25٪.. قد يهمك معرفة : افضل انواع القهوة المقطرة

افضل انواع القهوة التركية: ما الذي يميز القهوة التركية

القهوة التركية فريدة من نوعها من أول مكوناتها وحتى طريقة التقديم، لذا فيما يلي سنشرح لك بالتفصيل أهم ما يميز القهوة التركية:

المكونات

أقل التفاصيل تشكل فرقاً كبيراً، لذا فإن القهوة التركية فهي عبارة عن مزيج من التفاصيل حتى يظهر المنتج النهائي بهذا الشكل.

في البداية يتم طحن حبيبات البن عالية الجودة بشكل ناعم، لتعطي قواما خصوصاً كثافة وغالباً ما يتم إضافة الهيل.

اللون

القهوة التركية داكنة اللون مائلة للسواد بسبب لون البن المحمص داكن اللون، على عكس القهوة العربية التي يتم فيها تحميص البن بشكل أخف لتصبح أخف لوناً وقواماً لتظهر بلونها البني الفاتح المائل للأصفر.

طريقة التحضير

القهوة التركية لا تستغرق وقتاً طويلاً في تحضيرها؛ حيث يمكنك إضافة البن المطحون بشكل تدريجي إلى الماء البارد، ثم تضع المزيج على نار هادئة مع تقليبها بشكل مستمر لبضع دقائق حتى تتكون طبقة صغيرة من الرغوة على سطح دلة القهوة. بعد تكون الرغوة أحرص على عدم تحريك القهوة بعد ذلك.

طريقة التقديم

بعد إعداد القهوة لا تنسي أن تكون طريقة تقديمها للضيوف مميزة، بعد تحضير وغلى القهوة التركية في الدلة “ركوة”، قم بصبها بصبر في الفناجين المزخرفة ذات المقابض الذهبية وتضع الفنجان تحت الصحن الصغير تحتها وتقدم الفناجين على صينية فضية مزخرفة بشكل جميل مع وضع كأس ماء في زاوية الصينية،

كما أنه يفضل إضافة بعض قطع الحلويات مثل قطع من راحة الحلقوم التركية في علبة وتقديمها مع القهوة. 

افضل انواع القهوة التركية

القهوة التركية ليس مجرد مشروب بل تمثل عشقاً لمحبي القهوة وتعتبر أكثر أنواع القهوة انتشاراً ليس في تركيا فحسب بل في العالم بأكمله؛ لذا حرصنا على تذكيرك بأفضل أنواع القهوة التركية الموجودة حالياً بالأسواق، نوضحها فيما يلي:

1. قهوة محمد افندي

قهوة محمد افندي Mehmet Efendi Türk Kahvesi واحدة من افضل انواع القهوة التركية وأشهر العلامات التجارية المعروفة.

يتم إنتاج القهوة التركية اللذيذة من حبوب أرابيكا عالية الجودة بعد ذلك يتم طحنها جيدًا وإضافة القليل من قطع الخبز المحمص والتوابل والمكسرات والشوكولاتة للاستمتاع بمذاق القهوة التركي الغني والأصيل، بعد ذلك يتم تعبئتها خصيصًا بأي كمية مطلوبة.

مع قهوة محمد افندي ستنعم بالطعم والرائحة الطازجة لفنجان القهوة كاليوم الأول لطحن حبوب القهوة حتى تاريخ انتهاء صلاحيتها. 

ستلاحظ أن قهوة محمد افندي حلوة بشكل طبيعي مع حموضة خفيفة وقوام متوسط إلى ثقيل كما تشمل النكهات الخبز المحمص والتوابل والبندق والشوكولاتة.

2. قهوة تشيبو Tchibo Türk Kahvesi

افضل انواع القهوة التركية قهوة تشيبو التركية من أشهر المنتجات الألمانية المعروفة؛ قهوة تشيبو هي قهوة غنية وعطرية مكونة من أفضل الحبوب من مناطق النمو الرائدة برائحة طازجة وطعم استثنائي لتعطي أفضل مسحوق قهوة قابل للذوبان مستورد لتجربة قهوة مميزة، سوف تلبي جميع احتياجاتك ورغباتك.

قهوة تشيبو محضرة من أفضل أنواع حبوب روبوستا وأرابيكا المطحونة لعشر مرات حتى تصبح أنعم لتعطيك هذا المذاق السلس. مع قهوة تشيبو الذهبية ستدلل حواسك بمزيج قهوة ممتاز ومميز حقًا.

 تم حفظ القهوة في إناء زجاجي مصمم خصيصًا؛ ليحافظ على نكهة النسكافيه الذهبية الخاصة بك بشكل مبهج حتى آخر قطرة.

3. قهوة دنياسي Kahve Dünyası

قهوة دنياسي Kahve Dünyası من افضل انواع القهوة التركية بالمستكة والبندق والتي ستعطيك تجربة مختلفة لأول فنجان قهوة. تباع القهوة في عدة أشكال قد تكون محمصة وسط أو محمصة بشكل كامل مع إضافة عشرات النكهات المختارة،

مثل الشوكولاتة الفاخرة والسحلب والقهوة مع العديد من النكهات كالبندق والمستكة وغيرها، لتعطي فنجان قهوة بهوية ورائحة فريدة من نوعها مع طعمها الرائع ورغوتها الناعمة ورائحتها العطرة، كل ذلك موجود في قهوة دنياسي Kahve Dünyası!

يتم تحميص حبوب أرابيكا القادمة من منطقة ريو ميناس بالبرازيل، وهي الحبة الأنسب للذوق التركي. لتخضع بعد ذلك للعديد من عمليات التحميص ثم يتم تعبئتها في عبوات من الصفيح.

تعتبر دنياسي واحدة من أشهر العلامات التجارية المتخصصة في تصنيع القهوة بخبرة تزيد عن ٢٥ عام منذ افتتاح أول فرع للشركة عام ٢٠٠٤م على أيدي أكبر الخبراء والمتخصصين، حتى امتد حضورها للعديد من الدول، لتقدم منتج فخم بتركيبة عصرية وطعم فاخر.

4. قهوة هاربوت ديبيك Harput Dibek Kahvesi

قهوة هاربوت ديبيك العثمانية من أشهر أنواع القهوة التركية بين محبي القهوة في تركيا وخارج تركيا؛ القهوة تتميز بنكهتها الفريدة المختلفة القوية والأهم أنها ذات أثر خفيف على الجسم فلابد من تجربة قهوة هاربوت ديبيك العثمانية.

قهوة هاربوت ديبيك تمتلك لمسة خاصة في طريقة إعدادها، تجعلها فريدة مقارنة بباقي أنواع القهوة، حيث يتم تخضع حبيبات البن الأصيلة لتحميص يدوي متوسط ناعم مع مجموعة النباتات الأخرى لتمزج مع حبات الهيل الفريدة والمستكة العطرة أو غيرها

. كما ستجد قهوة هاربوت ديبيك مميزة من حيث لونها الفاتح وقوامها الرغوي الذي يجعلها تبدو وكأنها ممزوجة بالحليب.

قهوة هاربوت ديبيك هي مزيج بين تاريخ السلطنة العثمانية الكبرى وأصالة الشعب التركي.

5. قهوة عارف اوغلو Arifoğlu türk kahvesi 

افضل انواع القهوة التركية قهوة عارف اوغلو تضيف جمالًا مختلفًا لمذاق القهوة التركية. يمكنك شراء قهوة عارف اوغلو المضاف إليها العديد من النكهات مثل السحلب والهيل ولبان المستكة وملينجيك والشوكولاتة والقشطة والخروب، نكهات سبق راقت  لسلاطين العصر العثماني وستروق لكم.

6. قهوة بن أبوعوف التركي

افضل انواع القهوة التركية قهوة بن أبوعوف التركي تمنحك مذاق لـذيذ ومعتدل مع بداية كل يوم جديد، قهوة بن أبوعوف التركي سترضي عاشق القهوة بداخلك؛ حبوب القهوة مطحونة جيداً لتعطي قواماً ناعماً للغاية يشبه ملمس الكاكاو الناعم.

فنجان واحد من قهوة أبو عوف التركية ستمنحك أجواء بلاد الشام الدافئة مع العراقة التركية ولا بأس بسهرة ممتازة مع عائلتك وأنتم تتناولون حبات من تمر أبو عوف.

7. قهوة حافظ مصطفى hafız mustafa türk kahvesi

حافظ مصطفى هي علامة تجارية كبيرة لا تقتصر في إنتاجها على القهوة فحسب بل الشركة مخصصة أيضاً في إنتاج العديد من أنواع الحلويات اللذيذة مثل القطائف العثمانية، البقلاوة، الحلقوم والملفوف، حتى الشاي التركي العريق وغيرها.

أما عن قهوة حافظ مصطفى بالتحديد فيمكننا الحديث عن جودة المنتج بلا نهاية، القهوة تقدم بنكهة أصيلة معتّقة تحمل في طياتها تاريخ علامة حافظ مصطفى بأكملها.

علامة حافظ مصطفى ليس متخصصة في إعداد البن والحلويات فحسب، بل يمكنك شراء كل الأدوات المرتبطة بالقهوة، من أدوات عمل القهوة وأدوات تقديمها إلى الفناجين المزخرفة وصواني البورسلين.

8. قهوة أوسو العثمانية Osso Osmanlı Kahvesi

قهوة أوسو محضرة من أجود حبوب البن المحمصة بشكل خفيف ثم توضع فيه بعض الإضافات كالمستكة والبندق والهيل المطحون.

9. قهوة سلاملك selamlique türk kahvesi 

افضل انواع القهوة التركية قهوة سلاملك المحضرة والمعدة في مصنع سلاملك في إزمير حيث تحضر من أفخم حبوب البن البرازيلية من أشجار أرابيكا، حيث يتم تقطيع حبة بن برازيلية واحدة إلى 35 ألف قطعة لتعطي طعماً أقل حموضة وبنكهة أقل من حبوب الروبوستا،

ثم تمر الحبوب المطحونة بالعديد من المراحل بعناية شديدة لتعبئة الحبوب المطحونة أخيراً في علب صفحية للحفاظ على جودتها ونقائها ليصبح المنتج النهائي أم القهوة السادة أو القهوة الممزوجة بالمستكة أو الهيل أو القرفة.

10. قهوة تاهميس tahmis türk kahvesi

 قهوة تاهميس من افضل انواع القهوة التركية التي يمتد تاريخها لأكثر من 400 عام منذ تأسيسها في عام 1635م لتغزو كل مقاهي وتختلط رائحتها العطرة برائحة هواء تركيا المنعش. قد يناسبك معرفة افضل انواع الماتشا في السوق

أسئلة طرحها الآخرون

ما هي افضل انواع القهوة التركية ؟

قهوة نوري توبلار واحدة من افضل انواع القهوة التركية وأقدمها، حيث يمتد تاريخها لعام 1890 ميلادياً وحتى الآن، تحضر القهوة يدوياً على الحطب بإستخدام أفخم حبيبات البن من أشجار أرابيكا ثم تحمص ببطئ لتعطي هذا المزيج الرائع.

ما هو افضل بن تركي؟

بن محمد أفندي التركي من أفضل أنواع البن وقد أشاد به العديد من الناس من كل أنحاء العالم.

ما هو افضل نوع قهوة؟

حبوب البن القادمة من أشجار أرابيكا التي تغطي المناطق الهضبية والجبلية الوعرة لتعطي أجود أنواع البن؛ حيث تتميز بحموضتها العالية ومذاقها اللذيذ، بالإضافة إلى نسبة الكافيين التي تُعد أقل من نسبته في الروبوستا.

ما هي أفضل ماركات القهوة التركية؟

من اشهر ماركات القهوة التركية ما يلي:

  • قهوة محمد أفندي.
  • قهوة تشيبو.
  • قهوة دنياسي.
  • قهوة كوجا تيبيه.
  • قهوة هاربوت ديبيك.
  • قهوة عارف اوغلو.
  • قهوة حافظ مصطفى.

ما هو الفرق بين البن الفاتح والغامق؟

الفرق بينهم درجة الحرارة ومدة التحميص، كما أن البن الفاتح يحتوي على نسبة الكافيين أعلى من البن الغامق.

كيف تعرف جودة البن؟

عند تحضير القهوة عالية جودة ستتمكن من ملاحظة تكون بعض الفقاعات الصغيرة والكثيفة لتتراكم على سطح القهوة مكونة طبقة من الكريمة الكثيفة والرقيقة.

أما إذا كانت الفقاعات كبيرة الحجم وقليلة العدد فهذا يعني وجود خلل في عملية تحميص القهوة حيث خضعت حبوب القهوة في هذه الحالة لعملية تحميص طويلة نسبياً حتى احترقت.

ما هي أغلى قهوة في العالم؟

القهوة منتج مرغوب حتى لو ارتفع سعره وحتى لو صنع من فضلات الحيوانات ولعل اصدق مثال على هذا قهوة حيوان لواك Kopi Luwak والتي تعد الأغلى سعراً في كل أنحاء العالم؛ حيث يبلغ سعر الرطل الواحد ما يزيد عن 600 دولار وهو ما يعادل 50 دولار للفنجان الواحد

والأغرب أن تلك القهوة هي اسم على مسمي فهي تصنع من فضلات بعض حيوانات الزباد البرية التى تتواطن شرق آسيا والتي تعتمد في غذائها بشكل أساسي على البن.

ما هو أفضل بن في العالم؟

أجمع العديد من الناس على أن بن أشجار ارابيكا هو افضل انواع القهوة عموماً فهي ذات جودة عالية ومذاق ممتاز وتعتبر من أكثر أنواع القهوة طلباً رغم ارتفاع سعرها وصعوبة إنتاجها والتكلفة العالية التي تحتاجها،

رغم ذلك لا يزال الطلب عليها مرتفع فستجد أن 70% من حبوب القهوة التي يتم إنتاجها حول العالم هي من أشجار ارابيكا.

ما هي انواع البن؟

على مر الزمان أصبح للبن العديد من الأشكال والأنواع وكل منها بمذاق فريد وطريقة تحضير مختلفة ولعل اشهر أنواع البن في العالم هو ما يلي:

  • حبوب البن العربي أرابيكا Arabica.
  • حبوب البن روبوستا Robusta.
  • حبوب البن ليبريكا Liberica.
  • حبوب البن إكسيلسا Excelsa.
  • القهوة التركية
  • القهوة العربية
  • قهوة اسبريسو Espresso.
  • لاتيه Latte.

ما اسم القهوه السوداء؟

القهوة السوداء أو بلاك كوفي (black coffee) هي أحد المشروبات المشهورة جداً حالياً خصوصاً بين الشباب حيث تدخل في تحضير العديد من المشروبات مثل الاسبريسو ويضاف إليها السكر والحليب أو الكريمة مع إضافات أخرى.

كيف اسوي قهوه تركيه محمد افندي؟

قم بإضافة ملعقتين صغيرتين من القهوة إلى الدلة، ثم ضع مقدار معين من السكر حسب الرغبة ثم قلب المزيج جيداً.

إذا كانت القهوة سادة يمكننك إضافة الحليب أو الهيل أو المستكة، ثم اترك المزيج على نار هادئة حتى تكون طبقة من الرغوة على السطح.

لا تزال القهوة واحدة من أكثر المشروبات المفضلة لدينا، شاركت معنا أفراحنا وأحزاننا وأوقات الضغط والسهر والعمل الشاق لتعطي دفعة لنفوسننا المرهقة ونستمد منها القوة لمرور بكل تلك الصعاب،

لذا حرصنا على أن نرشح لك بعضاً من افضل انواع القهوة التركية المعروفة في جميع أنحاء العالم ولكن لا تنسي أن ما زاد عن حدة انقلب ضدة فلا تفرط فشرب القهوة عزيزي القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى