Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة

المدينة العالية بقعة من أوروبا في أحضان السعودية

هل تخيلت يومًا أنّك في مدينة ساحرة توفّر لك جميع أنواع الرفاهية وتمر فيها السحب؟ تابع معنا المقال حتّى يصبح الخيال حقيقة وتتعرّف على المدينة العالية في ابها.

المدينة العالية ابها

المدينة العالية تقع في ابها، أعلى المدن في المملكة العربية السعودية، ويبلغ ارتفاعها 2200 متر. هي مدينة مصممة على طراز الأوروبي، فشوارعها ومبانيها تشبه الطرقات الأوروبية.

 تبلغ مساحتها حوالي 26 ألف متر مربع وسط الجبال والوديان التي غالبًا ما تلامسها السحب. تضم العديد من المطاعم، الفنادق، المنتجعات، بعض المتاجر ومدينة ألعاب. كما يحيط بها العديد من المنتزهات والغابات.

تتميز المدينة بمناخها المعتدل، حيث تتراوح الحرارة فيها من 7 إلى 28 درجة مئوية ونادرًا ما تصل إلى 31 درجة مئوية. صيفها طويل ودافئ وشتاؤها بارد وقصير، مما يجعلها مقصدًا للزوار هربا من حرارة الصحراء في الصيف.

وتنظم هيئة المدينة العالية أنشطة وفعاليات مختلفة على مدار السنة وفي مختلف المناسبات. تشمل عروضًا متنوعة كالسيرك “شو_تيم”، الرقص “دانس_اتاك” وفرق الطرب. يتوجب عليك حجز تذكرة لمشاهدة هذه العروض. 

مطاعم المدينة العالية

خلال رحلتك إلى المدينة في أبها ستكون أمام العديد من الخيارات لتناول وجباتك. إذ ستلقى في طريقك العديد من المطاعم المتنوعة  التي تقدم اطباقًا عالمية مختلفة. نذكر بعضها:

مطعم ذا دو سورس

مطعم دو سورس من أجمل  مطاعم المدينة العالية، يتمتّع بشكل حديث داخلي وخارجي مع اطلالات رائعة. يقدّم أصنافًا متنوعة من الطعام الشرقي والغربي المعدة على طريقته الخاصة. يوفر جوًّا من الهدوء بسبب مساحته الواسعة. يفتح جميع أيام الاسبوع من الساعة 8 صباحا حتّى 11:30 ليلا. 

مطعم سبع تمرات

سبع تمرات كوفي يقدّم حلويات شرقية وغربية إلى جانب القهوة والمشروبات المختلفة. بالإضافة إلى منيو إيطالي يوفر من خلاله السلطات الايطالية،  الباستا والبيتزا على الحطب. يفتح جميع أيام الأسبوع من الساعة ١٢ ظهرًا إلى الساعة ١٢ ليلًا.

مطعم جرافيتي برجر

مطعم متخصص بتقديم البرجر مع أطباق البطاطس المتنوعة والصوصات المختلفة. يتميّز بِخُبزِه الشهير الطازج الذي يعدّه بنفسه. يمكنك زيارته من السبت إلى الأربعاء بدءًا من 10 صباحاً حتى 3 صباحاً. أما الخميس والجمعة، فمن 10 صباحاً حتى 7 صباحاً.

منش بيكري

يتخصص منش بيكري بخبز الحلويات ويشتهر بمذاق الكب كيك اللذيذ. لديه العديد من الفروع في السعودية، وأهمها فرع المدينة العالية ابها الذي يتميز بإطلالته الجميلة.

مطعم قصر سرايا

مطعم قصر سرايا من أكبر وأفخم المطاعم، مصمّم على الطريقة الحديثة. يميل إلى شكل المطاعم الأوروبية، يتمتّع بإطلالة خلابة ويتميّز بخدمته الممتازة. يقدّم أصنافًا متنوعة من المطبخ الشرقي والغربي. مواعيد العمل فيه من 9:00 صباحا حتّى 11:00 ليلا.

مطعم ان لونج

يعتبر مطعم N Lounge من أشهر المطاعم هناك، حاصل على أربعة نجوم ويتميّز بمنيو متنوع. يقدّم مختلف أنواع الطعام المناسبة لجميع أفراد العائلة فضلًا عن المشروبات والحلويات.

يفتح المطعم أبوابه من الساعة 9:00  صباحا حتى ال 12:00 ليلا.

مطعم ومقهى الإطلالة

يتربع المطعم على موقع استراتيجي مميّز في المدينة العالية، فيوفّر إطلالة جميلة واستثنائية. يقدّم هذا المقهى أكلات خفيفة، حلويات ومشروبات مختلفة. يفتح من الساعة 3 بعد الظهر حتى 12 ليلا.

فلل المدينة العالية

عند زيارة المدينة العالية في أبها، يمكنك الإقامة في واحد من الفلل الخاصة الموجودة فيها. وتتميز بتصميم حديث وفخم، مع حديقة وبار فضلًا عن تراس مطل في الروف يكشف المدينة ويجعلك تستمتع بالمنظر الخلاب. 

تحتوي الفيلا الواحدة على غرفتين نوم، ثلاثة حمامات، مطبخ مجهز بكل المعدات اللازمة وتلفاز. بالإضافة إلى تكييف مركزي واي فاي مجاني. وقد حازت هذه الفلل على تقييم 3.4 نجمة. يمكنكم التعرف على رويال مول وأهم المحلات التجارية به.

فنادق المدينة العالية أبها

إذا أردت قضاء وقت أطول في المدينة العالية وكنت تبحث عن بعض الفنادق القريبة منها، فإليك بعض الخيارات:

فندق سروت

يقع فندق سروت على بعد  140 متر عن المدينة ويضم مطعم، مركز لياقة بدنية وتراس. وكان قد اهتم الفندق براحة العملاء فوفّر لهم واي فاي مجاني، تكييف وغلاية في كل غرفة. وقد حاز على تقييم 3.1 نجمة. يمكنك التواصل معه للاستفسار والحجز على الرقم التالي: +966 17 240 0004 

فندق دار التلال

يبعد فندق دار التلال 690 متر عن المدينة العالية، يضم مطعمًا، باراً، صالة مشتركة وتراس مطلّ على الحديقة. غرفه مجهزة بشاشة تلفاز، ميكروويف، غلاية، تكييف. أمّا الواي فاي، فمجاني في جميع أنحاء الفندق ووجبة الإفطار تقدّم على شكل بوفيه مفتوح. 

فندق دبليو سويتس

يعتبر فندق دبليو سويتس من الفنادق الأعلى تقييمًا، فهو حاصل على 4.6 نجمة. يبعد عن المدينة 3.7 كم، فيه مطعم وتراس. يؤمن الفندق للعملاء غرف عملية تحتوي على جهاز تلفاز، غلاية وواي فاي مجاني. 

بالإضافة إلى غرف أخرى أعلى درجة، تضم كل ما ذكرناه سابقًا مع مطابخ منفصلة، غرف جلوس خاصة وجاكوزي

موقع المدينة العالية

تقع المدينة في المملكة العربية السعودية، أبها 62521، الشفاء، 2970، 6169 طريق الملك عبد العزيز. 

المدينة العالية مكان رائع فوق السماء، وقبل غروب الشمس هو أفضل وقت للشعور بالطقس البارد والإطلالة رائعة

ربما يكون هو الأفضل والمكان الأول الذي يجب عليك زيارته عندما تأتي إلى هنا. الكثير من الخيارات والأنشطة

هاي سيتي أبها هو مكان ستجد فيه العديد من المقاهي والمطاعم بإطلالات خلابة على المدينة والحدائق وجبل أبها الأخضر. هذا يشبه مركزًا تجاريًّا للمقاهي والمطاعم. لذلك، إذا كنت تبحث عن نزهة أو تناول طعام فاخرة ، فقم بزيارة هذا المكان. 

ستكون زيارة المدينة العالية فرصة رائعة لتمضية وقت مليء بالراحة والاستمتاع بالمناظر الخلابة. فإذا، كنت مستعد لخوض هذه التجربة فلا تتردد وشاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى