Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة

منتزه الردف أهم وجهات السعودية الحضارية

باتت الطبيعة قادرة على احتضان الحضارات لصنع لوحة فنية تتجسّد إحداها في منتزه الردف. فأصبح الأخير متنفسًا يدعو أبناء الطائف وزوارها إلى الترفيه والاسترخاء. 

بني منتزه الردف الطائف على مساحة 565 ألف متر مربع في الطائف كمتنفس  وواجهة حضارية معمارية لأبناء المنطقة والسياح حتى حظي باهتمام وشهرة سياحية داخل السعودية ومن قبل المسؤولين.

تزاوجت فيه الطبيعة والحضارات، حيث يضم 9 حدائق استوحت من بعض الحضارات كالأندلسية، الفرنسية والانجليزية. 

ما هي مميزات منتزه الردف؟

  • يمكنك ممارسة أنشطة مختلفة في المنتزه لقضاء يوم ترفيهي متعدّد الجوانب.
  • يحتوي المنتزه على أماكن مخصصة للصلاة بسعة 1400 شخص.
  • الدخول للمنتزه مجاني لجميع الأعمار.
  • يوجد في المنتزه 9 مبانٍ لدورات المياه.
  • يحتوي المنتزه على موقف خاص للسيارات.
  • يفتح المنتزه أبوابه أمام عشّاق الطبيعة في جميع الأيام باستثناء الأحد.
  • يضم المنتزه مركزًا بيئيًّا يهدف إلى تثقيف زواره على الطبيعة المحلية والتوعية على كيفية الاستفادة من الطاقة الصديقة للبيئة. 

كيف تقضي يومك في منتزه الردف؟

الأنشطة لا تتوقّف في المنتزه بل تتلاقى مع جميع الاهتمامات بدء من رياضة المشي وكرة القدم وصولًا إلى العروض الفنية التي تقدّم هناك. فيما يلي سنذكر أبرزها:

المشي في منتزه الردف

إذا كنت من محبي رياضة المشي في الطبيعة، فأنت فعلًا لم تخطئ ووصلت إلى المكان الصحيح. يمكنكم كذلك معرفة كل التفاصيل التي تدور حول النخيل مول والذي يعد من أكبر المتنزهات التجارية في السعودية.

في الردف منتزه تستطيع التجول لساعات ومن حولك مشاهد خلابة تضم أشجار النخيل، أنواع مختلفة من الزهور بأبهى الأنواع والصخور الضخمة المميّزة. ويمكنك العبور من خلال جسر المشاة.

ممارسة الرياضة في منتزه الردف

لست مضطرًا عند زيارة المنتزه للذهاب بعده مباشرة إلى النادي الرياضي، لأنّك ستجد بعض أدوات اللياقة البدنية الموزعة فيه. يمكنك اختيار الأداة و ممارسة رياضتك المفضلة في الهواء الطلق مما سيعطيك جرعة كبيرة من الطاقة والسعادة في آن معًا. 

مهلًا، هذا ليس كل ما في الأمر لأنّك ستجد أيضًا ملاعب لكرة القدم والسلة، فما رأيك بتكوين فريق متمرس وخوض التجربة؟ 

نافورة منتزه الردف

يمكنك التقاط الكثير من الصور بجانب البحيرة الاصطناعية التي تتوسطها نافورة من المياه. تتميّز الأخيرة في المنتزه بعروض مائية ليلية تتراقص على نغمات الموسيقى الجميلة من الساعة 7:30  ليلًا حتّى الساعة 10:30 ليلًا.  كذلك تتخللها ألوان رائعة تظهر روعة المشهد.

الجلوس في منتزه الردف ومواعيدها

الاثنين: من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
الثلاثاء: من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
الأربعاء: من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
الخميس: من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
الجمعة:من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
السبت:من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.

خاتمة مهمة عن منتزه الردف

منتزه الردف من المنتزهات العريقة في محافظة الطائف حيث يقع في الجنوب الشرقي للمحافظة حيث يحتل مساحة كبيرة تحتوي على حدائق واماكن جلوس للشباب والعوائل واماكن لركوب الخيل والدبابات وخلافها

من الاشياء الايجابية في المنتزه انها كبير وواسع وتجد اماكن عديدة للجلوس سواء كنت بمفردك او معك شباب او معك عائلة وكذلك تنوع وسائل الترفيه فيه من حديقة الحيوان والخيول والدبابات والعربات التي تجرها الخيول.

وكذلك قربه من الخط الدائري الموصل للشفا والهدا، عدة الرحلات في اعتقادي ضرورة جدا لهذا المكان وخاصة لاصحاب الكشتات

منتزه الردف واحد من أهم الوجهات المعمارية الحضارية البيئية في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك قضاء يوم ترفيهي كامل وستجد فيه كل ما تحتاجه. لذلك، إذا كنت من زوار منتزه الردف، فلا تتردد ترك تعليق تخبرنا فيه عن تجربتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى