منتزه الردف: أهم وجهات السعودية الحضارية

منتزه الردف في الطائف

ديسمبر 8, 2022

مواضيع متعلقة

مجمع ذا زون : مقصدك لتجربة ممتعة

مجمع ذا زون : مقصدك لتجربة ممتعة

مجمع ذا زون (The Zone) أحد أكبر مراكز التسوق في مدينة الرياض بالسعودية، المجمع يتضمن شبكة واسعة من المشاريع، مثل المطاعم والمئات من متاجر البيع بالتجزئة والفنادق والمنتجعات والمساحات الخضراء؛ وذلك لتوفير تجربة تسويقية ممتعة ومتكاملة للعملاء. مركز ذا زون للتسوق مفتوح...

افضل مطعم بخاري في جدة  :دليلك لأفضل المطاعم

افضل مطعم بخاري في جدة  :دليلك لأفضل المطاعم

هل أنت من محبي الأكل البخاري؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت في المكان المناسب! مدينة جدة هي موطن لأفضل مطاعم البخاري في العالم؛ حيث تقدم مطاعم البخاري في جدة مجموعة متنوعة من الأطباق التي من المؤكد أنها ستثير ذوقك. من المفضلات التقليدية إلى الإبداعات الجديدة والمبتكرة التي...

افضل مطاعم جدة  : دليلك لأفضل المطاعم

افضل مطاعم جدة  : دليلك لأفضل المطاعم

مدينة جدة هي زهرة المملكة العربية السعودية الأغلى والأحلى من بين جميع مدنها، يقصدها آلاف السياح سنويّاً للسياحة الدينية حيث تعتبر جدة واحدة من محافظات مكة المكرمة و للسياحة الترفيهية حيث تعتبر عروس البحر الأحمر، لذا ستجد المدينة مزدهرة بالثقافات والمحلات والمطاعم...

باتت الطبيعة قادرة على احتضان الحضارات لصنع لوحة فنية تتجسّد إحداها في منتزه الردف. فأصبح الأخير متنفسًا يدعو أبناء الطائف وزوارها إلى الترفيه والاسترخاء. 

تعرف على منتزه الردف

منتزه الطائف بُني على مساحة 565 ألف متر مربع

بُني منتزه الردف الطائف على مساحة 565 ألف متر مربع في الطائف كمتنفس  وواجهة حضارية معمارية لأبناء المنطقة والسياح حتّى حظي باهتمام وشهرة سياحية داخل السعودية ومن قبل المسؤولين. تزاوجت فيه الطبيعة والحضارات، حيث يضم 9 حدائق استوحت من بعض الحضارات كالأندلسية، الفرنسية والانجليزية. 

ما هي مميزات منتزه الردف؟

  • يمكنك ممارسة أنشطة مختلفة في المنتزه لقضاء يوم ترفيهي متعدّد الجوانب.
  • يحتوي المنتزه على أماكن مخصصة للصلاة بسعة 1400 شخص.
  • الدخول للمنتزه مجاني لجميع الأعمار.
  • يوجد في المنتزه 9 مبانٍ لدورات المياه.
  • يحتوي المنتزه على موقف خاص للسيارات.
  • يفتح المنتزه أبوابه أمام عشّاق الطبيعة في جميع الأيام باستثناء الأحد.
  • يضم المنتزه مركزًا بيئيًّا يهدف إلى تثقيف زواره على الطبيعة المحلية والتوعية على كيفية الاستفادة من الطاقة الصديقة للبيئة. 

كيف تقضي يومك في منتزه الردف؟

الأنشطة لا تتوقّف في منتزه الردف بل تتلاقى مع جميع الاهتمامات بدء من رياضة المشي وكرة القدم وصولًا إلى العروض الفنية التي تقدّم هناك. فيما يلي سنذكر أبرزها:

المشي في منتزه الردف

تُفرش الأرض بالزهور في منتزه الردف

إذا كنت من محبي رياضة المشي في الطبيعة، فأنت فعلًا لم تخطئ ووصلت إلى المكان الصحيح. 

في الردف منتزه تستطيع التجول لساعات ومن حولك مشاهد خلابة تضم أشجار النخيل، أنواع مختلفة من الزهور بأبهى الأنواع والصخور الضخمة المميّزة. ويمكنك العبور من خلال جسر المشاة.

ممارسة الرياضة في منتزه الردف

لست مضطرًا عند زيارة المنتزه للذهاب بعده مباشرة إلى النادي الرياضي، لأنّك ستجد بعض أدوات اللياقة البدنية الموزعة فيه. يمكنك اختيار الأداة و ممارسة رياضتك المفضلة في الهواء الطلق مما سيعطيك جرعة كبيرة من الطاقة والسعادة في آن معًا. 

مهلًا، هذا ليس كل ما في الأمر لأنّك ستجد أيضًا ملاعب لكرة القدم والسلة، فما رأيك بتكوين فريق متمرس وخوض التجربة؟ 

نافورة منتزه الردف

يمكنك التقاط الكثير من الصور بجانب البحيرة الاصطناعية التي تتوسطها نافورة من المياه. تتميّز الأخيرة في منتزه الردف بعروض مائية ليلية تتراقص على نغمات الموسيقى الجميلة من الساعة 7:30  ليلًا حتّى الساعة 10:30 ليلًا.  كذلك تتخللها ألوان رائعة تظهر روعة المشهد.

الجلوس في منتزه الردف

إذا كنت من محبي رياضة المشي في الطبيعة، فأنت فعلًا لم تخطئ ووصلت إلى المكان الصحيح. في الردف منتزه تستطيع التجول لساعات ومن حولك مشاهد خلابة تضم أشجار النخيل، أنواع مختلفة من الزهور بأبهى الأنواع والصخور الضخمة المميّزة. ويمكنك العبور من خلال جسر المشاة.

زيارة مطاعم منتزه الردف

لا تقلق إذا أردت قضاء يوم طويل في منتزه الردف، فكل ما تحتاجه متوفر. يمكنك شراء حاجيتك من عربات الوجبات السريعة أو متجر الهدايا أو التوجّه فورًا إلى أحد المطاعم هناك، حيث سيلاقيك الموظفون بابتسامة عريضة وستتذوّق أشهى المأكولات. وبعض المطاعم الموجودة هي: مطعم ليتل سيزر بيتزا، مطعم جان برجر، مطعم هوم ستوري الطائف، بطاطا لايت، زمان يافن وهرفي.

اقرأ أيضًا: افضل مطاعم الطائف : دليلك الأول لأفضل المطاعم

ألعاب منتزه الردف

الألعاب مجانية للأطفال
بالطبع تصطحب بعض العائلات أطفالها إلى المنتزه وسيكون لهم نصيب كبير من الترفيه. يمكنهم اللعب من خلال مجموعة متميّزة من الألعاب الموجودة كالأرجوحات والمنزلقات، والتي تتناسب مع جميع الأعمار. وربما تفضّل اصطحابهم إلى مدينة الملاهي التي تتسم بمعايير السلامة والأمان.

متى تستطيع زيارة منتزه الردف؟

يفتح منتزه الردف ليلًا
يمكنك زيارة منتزه الردف كافة أيام الأسبوع، باستثناء يوم الأحد في الأوقات التالية:

الاثنين: من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
الثلاثاء: من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
الأربعاء: من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
الخميس: من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
الجمعة:من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
السبت:من الساعة 4:00 مساءً حتّى 1:00 بعد منتصف الليل.
الأحد: مغلق

موقع منتزه الردف

سواء كنت من سكان الطائف أم لم تكن، فاذهب لزيارة هذا المعلم السياحي الجميل في المملكة العربية السعودية، الجزء الجنوبي من الطائف، طريق شهار.

ما هو سعر دخول منتزه الردف؟

الدخول إلى منتزه الردف مجاني
هل تتخيّل بأنّك ستمارس جميع هذه الأنشطة وتقضي يومًا جميلًا مع عائلتك بشكل مجاني؟ إنّها الحقيقة لأنّ أبرز ما يميّز منتزه الردف هو أنّ الدخول إليه مجاني لجميع الأعمار.

فنادق قريبة من منتزه الردف

في حال جئت من مكان بعيد، فلا تستعجل بالرحيل وتنهي يومك في منتزه الردف قبل الاستماع لأقصى حدّ لأنّه وببساطة يمكنك اختيار فندقٍ قريبٍ لقضاء ليلة فيه. وتكثر الفنادق المحيطة، وفيما يلي سنذكر أبرزها:

1- فندق بودل الطائف
2- فندق الأوائل الذهبية للوحدات السكنية
3- مندرين للوحدات السكنية
4- Manazel Begela Hotel Apartments
5- Dana Plaza Furnished Villas
6- Elaaf Hotel
7- Lara Home
8- قصر الرحابة للوحدات السكنية
9- OYO 279 Al Jawahara
10- Green Gardens Furnished Apartments

أشهر 10 حدائق في السعودية

– حدائق الملك عبدالله العالمية
2- حديقة الوادي
3-حديقة الملك عبدالله
4-حديقة مكتبة الملك فهد
5- منتزه السلام
6-حديقة الروضة
7-حديقة حي الندى
8-حديقة السويدي العامة
9-حديقة ضاحية لبن
10- حديقة ولي العهد

ماذا يقول زوار منتزه الردف؟

“إنّها حديقة جميلة حيث يمكنك التمتع في الهواء الطلق، كما أنها متطورة. مسارات متطورة مع مظلات زهور ومناطق جلوس واسعة. وقد أدرجت تخطيط التكوينات الصخرية الطبيعية في تصميم الحديقة. تبدأ النافورة الموسيقية كل نصف ساعة وتجذب حشدا كبيرا بمزيج من الألحان العربية والإنجليزية. تضم الحديقة أيضا الكثير من أكشاك الطعام المحلية والمقاهي والأكشاك التي تبيع منتجات الورد. عمال النظافة يقومون بعملهم بشكل جيد حقا لمثل هذه المساحة الكبيرة.

لكن، من الصعب الوصول إلى الحديقة حيث لا يوجد ما يكفي من مواقف السيارات والطريق مزدحم. الحمامات هي منطقة كوارث. تحتوي سلسلة المطاعم على طوابير طويلة للغاية وغالبا ما تنفد عناصر القائمة.”

Amina Sindhi

منتزه الردف من المنتزهات العريقة في محافظة الطائف حيث يقع في الجنوب الشرقي للمحافظة حيث يحتل مساحة كبيرة تحتوي على حدائق واماكن جلوس للشباب والعوائل واماكن لركوب الخيل والدبابات وخلافها
2- من الاشياء الايجابية في منتزه الردف انها كبير وواسع وتجد اماكن عديدة للجلوس سواء كنت بمفردك او معك شباب او معك عائلة وكذلك تنوع وسائل الترفيه فيه من حديقة الحيوان والخيول والدبابات والعربات التي تجرها الخيول وكذلك قربه من الخط الدائري الموصل للشفا والهدا
3- عدة الرحلات في اعتقادي ضرورة جدا لهذا المكان وخاصة لاصحاب الكشتات
4- يستحق هذا المكان نصف يوم تقضيه به انت وزملائك او عائلتك‬
Abu Faisal A

“الأسرة تخرج لتغير جو و تنكدون عليها بتشغيل الأغاني التي لاتتناسب مع الذوق العام ولا مع تعاليم ديننا”
ترحال قلم

“حديقة جيدة. حديقة خضراء عشبية جميلة، القليل من الترتيبات تجعلها أكثر جمالا، الكثير من المساحة، ممارسة الرياضة متاحة، مقاهي تقع في الداخل، تتوفر بحيرة صغيرة ونافورة، يمكن الوصول إلى أكثر من بوابتين، صيانة جيدة، تتوفر مناطق لعب للأطفال هناك، مصممة بشكل جميل مع الأشجار والعشب والزهور والمياه والأضواء، هناك مسار طويل مع ظلال من الزهور والضوء، التجول فيه يعطيك شعورًا مختلفًا.”
Irfana Thasni

منتزه الردف واحد من أهم الوجهات المعمارية الحضارية البيئية في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك قضاء يوم ترفيهي كامل وستجد فيه كل ما تحتاجه.

لذلك، إذا كنت من زوار منتزه الردف، فلا تتردد ترك تعليق تخبرنا فيه عن تجربتك.

قيّم {المقال}

مواضيع قد تهمك

0 تعليق
إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *