لماذا عليكَ زيارة منتزه السلام في الرياض؟

منتزه السلام الرياض يجمع بين الترفيه والجمال

أكتوبر 17, 2022

مواضيع متعلقة

مجمع ذا زون : مقصدك لتجربة ممتعة

مجمع ذا زون : مقصدك لتجربة ممتعة

مجمع ذا زون (The Zone) أحد أكبر مراكز التسوق في مدينة الرياض بالسعودية، المجمع يتضمن شبكة واسعة من المشاريع، مثل المطاعم والمئات من متاجر البيع بالتجزئة والفنادق والمنتجعات والمساحات الخضراء؛ وذلك لتوفير تجربة تسويقية ممتعة ومتكاملة للعملاء. مركز ذا زون للتسوق مفتوح...

افضل مطعم بخاري في جدة  :دليلك لأفضل المطاعم

افضل مطعم بخاري في جدة  :دليلك لأفضل المطاعم

هل أنت من محبي الأكل البخاري؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت في المكان المناسب! مدينة جدة هي موطن لأفضل مطاعم البخاري في العالم؛ حيث تقدم مطاعم البخاري في جدة مجموعة متنوعة من الأطباق التي من المؤكد أنها ستثير ذوقك. من المفضلات التقليدية إلى الإبداعات الجديدة والمبتكرة التي...

افضل مطاعم جدة  : دليلك لأفضل المطاعم

افضل مطاعم جدة  : دليلك لأفضل المطاعم

مدينة جدة هي زهرة المملكة العربية السعودية الأغلى والأحلى من بين جميع مدنها، يقصدها آلاف السياح سنويّاً للسياحة الدينية حيث تعتبر جدة واحدة من محافظات مكة المكرمة و للسياحة الترفيهية حيث تعتبر عروس البحر الأحمر، لذا ستجد المدينة مزدهرة بالثقافات والمحلات والمطاعم...

تخيّل أن تجد الصفاء الذي تبحث عنه في مكان يجمع بين جمال الطبيعة وفرصة القيام بأنشطة مسلية. دعنا نعرّفك على منتزه السلام باعتباره خيارا مثاليّا يمكنك زيارته. 

ما هو منتزه السلام الرياض؟

في العام 2013 قرّرت الهيئة العليا لتطوير الرياض تحويل إحدى المساحات الخاصة إلى مكان عام لزيادة المساحات الخضراء في المدينة وإيجاد متنفس للعائلات متعدّد البيئات.  قامت بإنشاء منتزه السلام بمساحة تبلغ 312 ألف متر مربع، يتوافد إليه يوميًّا أعداد كبيرة من الزوار  وقد نال الجائزة البرونزية للمشاريع البيئية والترويحية ضمن الجوائز العالمية. 

أين يقع منتزه السلام؟

يقع المنتزه في قلب العاصمة بمحاذاة منطقة قصر الحكم من الجهة الجنوبية. أمّا في الاتجاهات، يحد منتزه السلام طريق الملك فهد غربًا، شارع المدينة المنورة شمالًا، شارع سلام شرقًا وشارع الأعشى جنوبًا.  

ما هي أقسام منتزه السلام؟

المزرعة

هي منطقة تقع في الجزء الشمالي من منتزه السلام وتضم 1250 شجرة نخيل، بعضها من المزرعة القديمة والبعض الآخر تمّت زراعته مع إنشاء المنتزه. 

التلال

هي منطقة تقع في وسط المنتزه، تحتوي على تلال معتدلة الانحدار ومغطاة بالعشب. 

اقرأ أيضًا: فروع اتش اند ام الرياض

بحيرة منتزه السلام

هي منطقة تقع في منتصف المنتزه، أُنشأت فيها بحيرة اصطناعية وفقًا لمعايير تضمن حركة المياه الدائمة وتمنع وجود الحشرات فيها. تبلغ مساحتها 34.000 متر مربع، عمقها 5 أمتار وتستوعب (110.000) متر مكعب من المياه.

المنطقة البيئية

هي منطقة تقع في القسم الجنوبي الشرقي من الحديقة تحتوي على العديد من النباتات، الطيور والحيوانات الصحراوية لحمايتها من الانقراض. 

الممر

يغطي الممر الدائري معظم أجزاء المنتزه ويبلغ طوله 1 كيلومتر.

كيف يمكنك الاستمتاع بوقتك في منتزه السلام؟

أن تملك وقت فراغٍ لا يعني أن تشعر بالملل إنّما هي فرصة لاختيار مكان تكسر فيه قواعد حياتك الروتينية. لذلك، يعتبر منتزه السلام خيارًا رائعًا، فهو أقرب إلى مجمع ترفيهي بيئي يضم أنشطة متنوعة. فيما يلي أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها: 

التنزه  

ستجد نفسك محاطًا بالمساحات الشاسعة والمناظر الخلابة، لذلك حاول استغلال الفرصة للتجول داخل المنتزه أو ممارسة الرياضة. 

الجلوس والاسترخاء

 تستطيع أن تجلس على أحد التلال المغطاة بالعشب للاسترخاء والتأمّل. كما يمكنك أن تستظل بأوراق النخيل كي تحجب عنك أشعة الشمس وتستمتع.

اللعب 

يمكنك تجربة أحد الألعاب المائية الموجودة داخل الحديقة، كالمركب أو الكرة المائية أو قوارب التجديف. وفي حال كنت برفقة أطفالك، فلا تقلق لأنّ الخيارات أمامهم أوسع حيث يوجد منطقة للألعاب الآمنة والمناسبة لهم. يوجد في المنتزه 8 ملاعب مجانية للأطفال، ألعاب كهربائية متعددة ومضمار للخيول العربية وخيول البوني.

زيارة المحمية 

تضم المحمية العديد من النباتات والحيوانات الصحراوية والطيور التي تستطيع مشاهدتها إمّا بمفردك أو برفقة أحد المرشدين الموجودين هناك. 

تناول الطعام

يمكنك تناول المأكولات أو شراء المرطبات والمشروبات الساخنة من  13 كشكًا موجودًا في منتزه السلام. كذلك يمكنك شراء الآيس الكريم، البليلة والبطاطس أو الوجبات الخفيفة من 22 عربة متواجدة هناك. 

اقرأ أيضًا: بيتوتي: أشهر المطاعم الصينية في السعودية

ما هو سعر دخول منتزه السلام الرياض؟

يحتاج كل شخص يبلغ أكثر من 3 سنوات إلى 5.25 ريال سعودي لدخول المنتزه. أمّا ذوو الاحتياجات الخاصة والأطفال دون 3 سنوات، فدخولهم مجاني. 

ما هي مواعيد منتزه السلام؟

يفتح المنتزه أبوابه جميع أيام الأسبوع من الساعة 3:00 مساءً حتّى 12:00 منتصف الليل.

منتزه السلام الآراء

التعليقات الايجابية حول منتزه السلام


‪Saraabdallah


” ‪الحديقه جميله يوجد فيها مسطحات خضراء وبحيرات مائيه. يوجد أماكن لبيع المشروبات وبعض الوجبات الخفيفه. الجلوس وممارسه رياضه المشي ممتع في الحديقة، خصوصًا إذا كانت الأجواء ممتعه ومعتدلة ‬.”


Muhammad Samir


” الحديقة متسعة جدا و فيها العديد من الالعاب و الخدمات و المأكولات و المشروبات تنفع زيارتها صيفًا و شتاءً لجمال المناظر و هدوء المكان. الدخول للعوائل بتذكرة دخول سعرها خمسه ريال. المكان ممتاز يستحق الزيارة .”


TAHER


” روعه المكان مطل وراحة بال. الرجاء الانتباه للاطفال لايقع في الشلالات كذالك الموقع مكشوف لا يوجد اسياج لحجب الاطفال .”


منار التكروري


” المكان جمييييل جدا من ناحية الفعاليات، المساحة، الألعاب، النظافة كلشي ممتاز. منظر بحيرة منتزه السلام يعطيك راااحة و هدوء و رحلة البحيرة جدا جميييلة مناسبة لجميع الأعمار. فيها طيور سبحان الله جمييلة هدهد ووز وبط .”


التعليقات السلبية حول منتزه السلام


Lshalahz


” لا تستحق الزيارة لمن هم خارج الرياض. زرتها وياليتني ما زرتها، لا توجد أماكن مريحة فيها، تحتاج إلى صيانة ومليئة بالبعوض والحشرات. لا توجد أماكن مناسبة لشراء الطعام وبعيدة عن الأماكن الحيوية بالرياض .‬”


maha almousa


“موسيقى صاخبة، ازدحام، البحيرة جميلة، مواقف السيارات محدودة بحيث تضطر للمشي مسافة وعبور الشارع بعد ركن السيارة في المواقف .” 


Abdulkhaliq Mohammad


 “حقيقة المكان روعة ونظيف ومشجر ومتوفرة الشبكة للدفع .. لكن عيب والله انك تجي الساعة ١١ بالليل عشان الحر وفي الأخير المنتزه يقفل ١٢ بالليل والألعاب المائية تقفل ١١ ؟!!! أي سياحة هذي وأي تطوير .”


om abdulaziz algarny


” منتزه بهذا الجمال والروعه نأتي من مسافات بعيدة للاستمتاع ولكن نصدم بانه مغلق يفتح الساعه ٤، ولا يوجد سياسه واضحه للمواعيد وقت الشتاء. وإذا لم استمتع بهذا المنتزه الجميل بالنهار فما الفائده اذًا؟ ”


10 حدائق أخرى في الرياض

  1. بارك الملك عبدالله
  2. منتزه فيصل بن بندر
  3. حديقة السويدي العامة
  4. حديقة الحيوان في الرياض
  5. منتزه وادي النمر
  6. حديقة النهضة
  7. منتزه الروضة
  8. حديقة الملك بن سلمان
  9. وادي حنيفة
  10. حديقة نوفا للحياة البرية

الأسئلة الشائعة حول منتزه السلام

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض

يحتاج كل شخص يبلغ أكثر من 3 سنوات إلى 5.25 ريال سعودي لدخول المنتزه. أمّا ذوو الاحتياجات الخاصة والأطفال دون 3 سنوات، فدخولهم مجاني.

هل منتزه السلام مفتوح اليوم؟

يفتح منتزه السلام أبوابه جميع أيام الاسبوع.

قيّم {المقال}
جدول المحتوى
2
3

مواضيع قد تهمك

0 تعليق
إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *