فنادق

أفضل 7 فنادق في أبها ذات 5 نجوم بالعنوان والاسعار في المملكة

إليكم أفضل 7 فنادق في أبها ذات 5 نجوم بالأسعار والعنوان المفصل في المملكة العربية السعودية، وأهم ما يميز كل فندق عن الأخر في منطقة أبها الجاذبة للسياحة والسياح بسبب ما فيها من معالم ثقافية وأثرية ومنطقة حضارية مميزة.

 يوجد في منطقة أبها بالمملكة العربية السعودية سد أبها، ومنتزه “السودة، أبو خيال، الحبلة”، وقرية المفتاحة، قلعة ” شمسان، الدقل” وقصر “الملحة، شدي الأثري”، ومعالم أثرية وشوارع للتسوق وشراء التحف التذكارية، والأزياء الشعبية المميزة.

ويرتفع جبل السودة في السعودية 3000 متر عن مستوى سطح البحر، وهو أعلي قمة جبلية أو جبل يوجد في المملكة العربية السعودية.

لذلك هو أولي المعالم الأثرية الجاذبة للسياحة، ويوجد في منطقة أبها مطار، ولمعرفة أفضل فنادق في أبها ذات 5 نجوم تابع المقال.

لماذا تختار فنادق في أبها في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية وجهة جاذبة للسُياح والسياحة بشكل كبير جدًا بخلاف غيرها من البلاد، وذلك بسبب وجود بيت الله الحرام فيها، فجميع الناس من مختلف الشرائع يذهبون ويتمنون الدخول فيها ورؤية الكعبة والمدينة ومكة المكرمة.

بخلاف وجود الكثير من المعالم الأثرية الدينية التي تعبر عن الدين الإسلامي، ففيها نزل الوحي على النبي محمد صل الله عليه وسلم، وفيها حدث الكثير من الغزوات والفتوحات الإسلامية، لذلك تعتبر وجهة سياحية ودينية ممتازة.

ومن هنا سوف نذكر أهم الفنادق في أبها ذات 5 نجوم التي تتميز بموقعها الخلاب بالقرب من منطقة الرياض، وتعتبر أبها عاصمة لمنطقة عسير، وتقع أبها فوق البحر لذلك يطلق عليها اسم “عروس الجبل”.

وتتميز منطقة أبها بوجود 4 أحياء ثقافية وأثرية بها، بالإضافة إلى اعتدال مناخها طول العام، فيقل فيها البرودة والحرارة، وتندر فيها هطول الأمطار، لذلك هي وجهة سياحية مميزة طوال العام، وذات فنادق جذابة سوف نذكر أفضلهم فى التالي، تابع المقال.

1. فندق سيتادينز أبها

يعتبر فندق Citadines Abha من أفضل فنادق في أبها التي تقع في طريق الملك فهد، عسير بالمملكة العربية السعودية، ويكون متوسط سعر الليلة الواحدة داخل الغرفة حوالي 178 دولار أمريكي.

ويتميز الفندق بتقديم خدمة الاستقبال من المطار، حيث يوجد مطار داخل منطقة أبها، وذلك على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى حسن عملية الاستقبال وتقديم جميع الخدمات للنزيل من سيارة، وجاكوزي، وحمام سباحة، وواي فأي مجاني، وخدمات أخرى عديدة.

ويوجد بالفندق غرفة واحدة وغرفتين وجناح خاص، وجميعهم بهم جميع الخدمات التي قد يحتاج إليها العميل من أدوات مطبخ، وأدوات نظافة شخصية، ودوش وبانيو، بالإضافة إلى غرف خاصة لغير المدخنين، وأخرى للمدخنين، يمكنك معرفة أفضل الفنادق في جدة.

2. فندق شذا أبها للأجنحة الفندقية

يعتبر فندق Shatha Abha Furnished Units من أفخم فنادق في أبها ذات 5 نجوم، وتوفر أجنحة مميزة للنازلين من أول جناح بغرفة واحدة إلى جناح كبير يحتوي على ٣ أو ٤ غرف للعائلات وحمامين.

ويقدم الفندق العديد من الخدمات مثل خدمة الاستقبال، وصف السيارة، والوأي فأي، وخدمة غسيل الملابس، بالإضافة إلى وجود كافيه خاص بالفندق يوفر جميع ما يحتاج إليه العميل من طعام وشراب، ومتوسط السعر لليلة الواحدة هو 66 دولار أمريكي.

3. فندق جولدن توليب أبها

يعتبر Golden Tulip Abha Hotel من فنادق فى أبها ذات 5 نجوم التي توجد في شارع الملك عبد العزيز أبها عسير، بالمملكة العربية السعودية، وهو من أحسن فنادق أبها الجاذبة للسياح بسبب ما يوفره الفندق، وسعر الليلة فيه حوالي 35 دولار أمريكي.

يوفر الفندق مجموعة من الخدمات المميزة مثل وجود سبا، وجاكوزي، وبار، وواي فاي، وخدمات صف السيارة والاستقبال بشكل لطيف بالإضافة لوجود سحب نقدي وهذه ميزة فريدة، بجانب وجود ستوديو لذوي الاحتياجات الخاصة، يمكنك التعرف على أفضل الفنادق في الرياض.

4. فندق إن بلو في مدينة أبها

يعتبر Blue Inn Hotel  من فنادق الخمس نجوم القليلة في أبها، يوجد بداخله خدمات إضافية مثل الجاكوزي، وحمام السباحة، بالإضافة إلى توفير تسجيل الذهاب والعودة، واستقبال النزيل وصف السيارة، وواي فاي وذلك على مدار 24 ساعة.

يوفر إن بلو أحد فنادق أبها في السعودية أجنحة خاصة، وغرف مجهزة على أعلي مستوي، وغرف كلاسيك وجميعهم يتميزون بالنظافة، وتوفير جميع المستلزمات التي يحتاج إليها النزيل، ومتوسط سعر الليلة فيه 138 دولار أمريكي، وهو قريب جدًا من مطار أبها.

5. فنادق أبها: فندق دبليو سويتس

يعتبر W Suites Hotel من أفضل فنادق أبها ذات 5 نجوم، ويقع على طريق السودة في أبها بالمملكة العربية السعودية، وهو قريب من بحيرة سد أبها، والجبال الخضراء، والتلفريك، ومتوسط سعر الليلة فيه 85 دولار أمريكي.

يوفر الفندق خدمة الحجز المسبق دون دفع الرسوم وهذا نادرًا خاصتًا في فنادق الخمس نجوم مما يميز الفندق عن غيره، بالإضافة لإمكانية استرداد المبلغ بالكامل حين إلغاء الحجز إذا تم الحجز بدفع مسبق وذلك وفق قوانين.

كما يتميز فندق دبليو سويتس أحد الفنادق في أبها بالسعودية بالعصرية والحداثة، وجميع ما فيه جديد وجميل ونظيف، والسراير مريحة جدًا والغرف أيضا، يمكنك التعرف على أفضل فنادق في مكة المكرمة.

6. فنادق في أبها: فندق كيان أبها

يعتبر Kyan Abha Hotel من الفنادق المميزة في أبها لأنه يقع في منطقة جاذبة للسياحة والسياح، وقريب من المطاعم، ويبعد عن مطار أبها ب 17 دقيقة فقط، فهو في منطقة حية، وسعر متوسط الليلة الواحدة فيه حوالي 30 دولار أمريكي.

يوفر الفندق مجموعة من الموظفين الذين يتحدثون بلغات مختلفة مثل العربي، والانجليزي، والهندي، والإندونيسي، والروسي، والايطالي، لتسهيل التواصل مع النزلاء من مختلف البلاد، ولكن لا يوجد فيه مسبح ولا جاكوزي ولا سبا.

7. جاردن إن للأجنحة الفندقية

يعتبر garden inn hotel للأجنحة الفندقية يقع على طريق آل يوسف في منطقة أبها، وهو من أكثر فنادق أبها تميزًا بإطلالته الفريدة على قلعة شمسان، ومنتزه عسير الوطني.

تتميز غرف الفندق بالرقي وأثاث نظيف وجديد، وشاشة عرض مناسبة، وواي فاي، والموظفين يتحدثون باللغة العربية والانجليزية، وكثيرًا صبورين وتعاملهم جميل ولطاف، ويوفرون للنزيل جميع الخدمات متي شاء.

الخلاصة

في نهاية المقال نكون قد توصلنا إلى معرفة أفضل فنادق في أبها ذات 5 نجوم التي تقدم أفضل الخدمات، مع حسن الاستضافة وتوفير جميع المستلزمات التي قد يحتاج إليه النزيل من مأكل ومشرب وسيارة للتنقل.

ويعتبر من أفخم الفنادق في أبها ذات 5 نجوم هو فندق شذا أبها للأجنحة الفندقية التي يتميز بتقديم جميع الخدمات ووقوعه في منطقة حية بها مطاعم وكافيهات، وقريب من مطار أبها، وفندق كيان المميز، وجولدن توليب.

ولمعرفة كل فندق بالتفصيل على حدي وما الذي يميزه، وما موقعه، وما هي الأماكن والمعالم الأثرية القريبة من الفندق، والسعر المتوسط لليلة الواحدة يجب قراءة المقال كاملاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى