Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المطاعم

أفضل مطاعم أبها 10 خيارات تستحق تجربتك

يكثر الحديث عن أفضل مطاعم أبها بالمملكة العربية السعودية ولكن تبقى الحيرة ملازمة للعميل بسبب عدم توفير تجارب حقيقية من قبل أشخاص تناولوا الطعام بأنفسهم.

نتيجة لذلك تحاول مقالتنا اليوم أن تمد يد العون عبر اقتراح 10 مطاعم مميزة وخاضعة للتجربة مسبقاً. وإلى جانب ذلك سوف نوضح مزاياها مع العناوين وساعات العمل والهاتف.

ما هي أفضل مطاعم أبها؟

يود معظم السياح والأهالي في أبها أن يتعرفوا على منافذ بيع الطعام التي تستحق الزيارة. ولذلك سوف نشارك الآن أشهر 10 مطاعم موصى بها:

1. مطعم البيت بيتك

يعتبر مطعم البيت بيتك من أفضل مطاعم أبها لا شك في ذلك حيث يحقق مطعم البيت بيتك أحلام المواطن السعودي في تناول مأكولات لذيذة بسعر مقبول. ويحتضن الزائرين في جلسات مميزة ومنها ما هو مخصص للعائلات والآخر للشبان ومجموعات الأصدقاء.

تتركز قائمة الطعام بشكل أساسي على الوصفات الشعبية التي تشتهر في منطقة شبه الجزيرة العربية. على سبيل المثال هناك الإيدامات بالطريقة الخليجية والحلويات المزينة بالقشطة معها المكسرات المحمصة.

  • ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 4 صباحاً حتى 1 بعد منتصف الليل.
  • العنوان: المفتاحة، طريق الملك سعود، غرب البنك الأهلي، أبها.
  • الهاتف: 0531533116

2. مطعم مهنا

ما زال مهنا أحد أفضل مطاعم أبها التي تلبي الطلبات الخارجية والداخلية خلال وقت قياسي. وهو مطعم متنوع بالوصفات. إذ توجد وجبات فاست فوود وخيارات نباتية والكثير من الأطباق الخفيفة التي تصلح للعشاء.

يستضيف كادر المطعم زواره من جميع الأعمار ضمن أجواء غير رسمية. تفوز سندوتشات شاورما الدجاج بإعجاب أغلب العملاء ولا سيما أنها تأتي مليئة بالصوصات اللذيذة ومع مخلل الخيار وشرائح الطماطم أيضاً، يمكنكم التعرف كذلك على أفضل مطاعم المدينة.

  • ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 6 صباحاً إلى 12 منتصف الليل.
  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، المفتاحة، أبها.
  • الهاتف: 0172267000

3. أفضل مطاعم أبها: مطعم ولائم عسير

يحاكي ولائم عسير أقوى مطاعم شعبية في السعودية بواسطة جلسات أرضية ومنيو كلاسيكية للغاية. وأما عن نظام الطلبات فهو متاح داخل المطعم وعلى شكل تيك أواي مع وجود خدمة التوصيل إلى جميع أحياء المدينة.

يحتوي منيو هذا المطعم على أكثر من 7 تصنيفات متميزة وجميعها ملائم لوجبات الفطور والغداء والعشاء. ويتضمن كلاً من الكبسة واللحوم ومشويات وسلطات خضراء وإيدامات وحلويات ومشروبات بأنواعها وأطباق فطور تقليدية.

  • ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 6 صباحاً إلى 12 منتصف الليل.
  • العنوان: حي المنسك، شارع الأربعين، طريق أبو هريرة، أبها.
  • الهاتف: 0172266596

4. مطعم جورنو

وأما إذا كنت تريد الوصول إلى أفضل مطاعم أبها المتخصصة في المطبخ الإيطالي فإننا ننصحك بالمرور على جورنو بوصفه مطعم أنيق وجاهز لإنجاز الطلبات بأقصى سرعة ممكنة. ذلك بالتزامن مع إتاحة الطلب عبر تطبيق هنقرستيشن.

وعلى الرغم من أن الشيف مهتم بتقديم المعجنات الإيطالية والباستا بصوصات متعددة غير أن الفطور السعودي متوفر بالوقت الحالي مقابل سعر مدروس. وتنفرد الجلسات المتواجدة هناك بإطلالة مميزة على ممشى أبها.

  • ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 6 صباحاً حتى 1:30 بعد منتصف الليل.
  • العنوان: ممشى الضباب، أبها.

5. مطعم دار حراء

أحرز دار حراء خلال الأعوام السابقة سمعة طيبة بين الشعب السعودي. وكان له الفضل في تذكير الجيل الجديد بمأكولات المطبخ المحلي. حيث يجهز الطهاة أطباق الكبسة والجريش والمظبي والعصيدة وغيرها.

علاوة على ذلك يستطيع الزبائن أن يتناولوا الطعام براحة تامة مع أفراد العائلة بفضل استقبالهم في غرف منفصلة لها أبواب ومزودة بشاشات تلفاز ومغاسب. وبالنسبة للأسعار فإنها تراعي مختلف الميزانيات.

  • العنوان: شارع إبراهيم الحديثي، شمسان، أبها.
  • الهاتف: 0534540246

6. أفضل مطاعم أبها: مطعم العريش

هو مطعم متخصص في تحضير الوصفات اللذيذة خلال وقت الإفطار فقط. وتضم لائحته تشكيلة مميزة من المناقيش والساندوتش والمقبلات. إضافة إلى توفير عدد كبير من المشروبات الساخنة والباردة مع العصائر الطازجة والشاي.

وأكثر ما يميز العريش عن منافسيه من أفضل مطاعم أبها هو طبيعة الجلسات ذات الديكورات الخشبية الملفتة للأنظار. هذا فضلاً عن وجود أماكن للجلوس في الهواء الطلق لها إطلالات مميزة.

  • ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 6 صباحاً إلى 2:30 ظهراً.
  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، المفتاحة، أبها.

7. مطعم برجر كنج

والآن وجهتنا إلى أحد فروع سلسلة مطاعم شهيرة للوجبات السريعة. إنه برجر كنج وهو يعتبر واحداً من أفضل مطاعم أبها والذي يجهز يومياً العشرات من أطباق البرغر المشوي على الجريل مع أصابع بطاطا مقلية وأصناف من المشروبات الغازية الباردة.

الأهم من ذلك كله أن نطاق الأسعار متوسط مما يجعله وجهة جيدة للجمعات العائلية. هذا ناهيك عن وجود منطقة جلوس مريحة ودورات مياه نظيفة ومساحة آمنة ومخصصة لألعاب الأطفال من الجنسين.

  • ساعات العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.
  • العنوان: مقابل قصر العلواني، طريق الملك فهد، حجله، أبها.

8. مطعم الجوري ايليت

ينال الجوري ايليت بجدارة لقب افضل مطاعم أبها من حيث الرقي في الأجواء والتعامل معاً. وهو مطعم عصري يمزج بين الوصفات اللبنانية والأطباق الإيطالية مع أخذ أكلات متفرقة من مطابخ عالمية أخرى. من أهم الأطباق المميزة في القائمة هي الكباب بالكرز والحمص البيروتي.

وكما يكمن سر انجذاب مئات الأفراد والعرسان الجدد إلى هذا المكان بسبب الإطلالة الساحرة للجلسات الخارجية مع تواجد طاولات داخلية في مساحة واسعة ومكيفة. ويترافق هذا مع افتتاح الحجز للمناسبات الخاصة.

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الشفاء، أبها.
  • الهاتف: 0542773279

9. أفضل مطاعم أبها: مطعم نارنج

تمكّن نارنج حتى اليوم من إسعاد آلاف الأشخاص الراغبين في قضاء وقت ممتع خارج البيت. يمتاز بكونه مطعم سريع للغاية في إعداد طلبات الزائر. بالإضافة إلى أنه مزود بتشكيلة مذهلة من المشويات والمأكولات البحرية والطواجن.

بجميع الأحوال لا تنحصر مميزات هذا المطعم الراقي بالسرعة والتنوع فقط. بل ينفرد أيضاً بطريقة التقديم الاستثنائية على الطاولة للمأكولات دون التخلي عن قواعد الاتيكيت في عرض أدوات الطعام اللازمة للأكل.

  • ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 12:30 ظهراً إلى 12:30 بعد منتصف الليل.
  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الوردتين، أبها.
  • الهاتف: 0593947773

10. مطعم قناديل التوت

أعلن قناديل التوت انطلاق خدماته في تزويد الزائرين بالطعام تحت شعار رخيص ولذيذ وسريع وهو كذلك من أفضل مطاعم أبها. واستطاع خلال بضع سنوات فقط أن يستقطب آلاف الأشخاص إلى الطلب من قائمته سواء عبر الزيارة الفعلية للموقع أو من خلال الديليفري.

ومن المميزات الرائعة هنا أن العروض الحصرية للأكلات متوفرة على معظم الأصناف المعروضة طوال العام. لكن يبقى الطلب الأكبر حالياً على البروستد المقرمش بجوار الصوصات الجانبية والكثير من ألذ العصائر الطبيعية.

  • العنوان: المروج، أبها.
  • الهاتف: 0172404442

في الختام يتمنى فريق عرب كويري أن تحظى مقالة اليوم حول أفضل مطاعم أبها للعام الحالي على إعجابك. كما نأمل بأن تشاركنا تجربتك مع المطاعم السابقة في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى