Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المطاعم

أفضل مطاعم المدينة 10 خيارات تستحق تجربتك

لا يمكن تجاوز أفضل مطاعم المدينة حينما تقرر زيارة المملكة العربية السعودية، حيث أصبحت وجهة مميزة بين السياح والأهالي على حد سواء.

بناء على ذلك تأخذكم مقالتنا اليوم في جولة سريعة إلى أجمل مطاعم المدينة المنورة وأكثرها شهرة. وسوف نستعرض محتويات المنيو ومميزات كل منها.

ما هي أفضل مطاعم المدينة؟

يستمتع زوار المدينة المنورة بفرصة استكشاف نكهات مطابخ شرقية وغربية. ولا سيما أنها موزعة على الشوارع الرئيسية. ومن أهمها:

1. مطعم زيتون

يستحق مطعم زيتون التجربة بالفعل من قبل الجروبات لأنه يقدم أطعمة مخفضة الأسعار ويعتبر واحداً من أفضل مطاعم المدينة. وهو عبارة عن مطعم أنيق يمزج بين الطبخ الشرقي الفلكلوري والفاست فوود في الوقت ذاته رغبةً في إرضاء جميع الأذواق.

يرحّب فريق العملاء بالزوار طوال الأسبوع ضمن منطقة جلوس داخلية واسعة ومكيفة. كما يفتح إمكانية الحجز مسبقاً بهدف استيعاب المجموعات السياحية الكبيرة الوافدة من بلدان أخرى.

  • ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 12:30 ظهراً إلى 12 منتصف الليل.
  • العنوان: الطابق الأول، مركز طيبة التجاري، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 0543163461

2. مطعم أبو زيد

يلبي أبو زيد ميول الأفراد الراغبين في الانخراط بالثقافة المحلية. فهو مطعم خليجي أصيل ومليء بالأصناف السعودية اللذيذة. على سبيل المثال هناك المعصوب والعريكة والمطبق والقلاية مع تشكيلة مشروبات متنوعة.

علاوة على ذلك يستقبل أبو زيد كلاً من الأفراد والعوائل إما في صالة الطاولات الحديثة أو في الجلسات الأرضية. وتتراوح التكلفة بين 20 إلى 40 ريال للشخص الواحد. 

3. أفضل مطاعم المدينة: مطعم رمسيس

هو أفضل مطاعم المدينة التي تصنع مأكولات مأخوذة عن المطبخ المصري. ويمتاز بالخدمة السريعة سواء كان الطلب داخلي في أماكن الجلوس الرائعة أو حتى خارجي على شكل تيك أواي.

باختصار إذا كنت على مسافة قريبة من رمسيس لا تفوت طلب الأطباق المميزة. وفي مقدمتها الملوخية والحمام المحشي والمكرونة بالبشاميل. وبالطبع يجب أن تختار بعض المقبلات الساخنة والباردة من المنيو.

  • ساعات العمل: من السبت إلى الأربعاء من 1 ظهراً إلى 1:30 بعد منتصف الليل. أما الخميس والجمعة من 1 ظهراً إلى 2 بعد منتصف الليل.
  • العنوان: شارع سلطانة، بئر عثمان، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 0148550303

4. مطعم الفتح

والآن ما رأيك في تجربة طعام خليجي دسم؟! في الحقيقة يعتبر الفتح من أهم الخيارات الموصى بها. وهو مطعم متخصص في الطبخ الحجازي ومجهز بجلسات شعبية ومدعوم بكادر عمل متعاون للغاية مع العملاء.

تشتمل لائحة الطعام على مجموعة واسعة من أطباق اللحم والدجاج مثل الكوزي والكابلي والبخاري. وكذلك هناك قسم للايدامات والمعجنات والسلطات. ولا تكتمل متعة الزيارة من دون تناول الكنافة بالقشطة أو المهلبية.

  • ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 11 صباحاً إلى 12 منتصف الليل.
  • العنوان: طريق الهجرة الفرعي، حي الخالدية، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 0581960000

5. مطعم تاون بور

لن تكون تجربة الغداء لدى تاون بور مشابهة للكثير من أفضل مطاعم المدينة المنورة. لأنه مطعم وكافيه ومخبز في آن معاً. هذا فضلاً عن كونه يعتمد في إعداد الوصفات على منتجات أوروبية وأمريكية طازجة.

بالإضافة لما سبق يعلن هذا المطعم المذهل عن عروض حصرية بين الحين والآخر وخاصة على وجبات الغداء. ومن الأصناف التي تستحق التجربة هي أطباق البيتزا الإيطالية بسعر يبدأ من 35 ريال فقط.

  • ساعات العمل: من السبت إلى الأربعاء من 6:30 صباحاً إلى 12:30 بعد منتصف الليل. بينما الخميس والجمعة من 6:30 إلى صباحاً إلى 1:30 بعد منتصف الليل.
  • الهاتف: 0148464643

6. أفضل مطاعم المدينة: المطعم الإيطالي

أما إذا كنت من عشاق الباستا فلا بد من التفكير في زيارة المطعم الإيطالي الذي يصنع السباغيتي وفطائر الكاليزون وأنواع اسكالوب وغير ذلك الكثير من الوجبات الرئيسية للغداء والعشاء.

ومن أبرز المفاجآت السارة بالنسبة إلى العائلات التي تصطحب أطفال هي تقديم حلوى إيطالية ومشروبات طبيعية والآيس كريم أيضاً. ومن أكثرها رواجاً هي فوندو بالشوكولا ومولتن كيك اللوتس.

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، حي الخالدية، المدينة المنورة، يمكنكم التعرف كذلك على أفضل مطاعم مشويات في الرياض.
  • الهاتف: 0533694877

7. مطعم الكمال الدمشقي 

تنتظرك الأجواء الشامية في أفضل مطاعم المدينة المتخصصة بالمشاوي والكبة والشاورما. ولا تخلو القائمة من الفطائر ومخبوزات الفرن والمقبلات الباردة. كما أن للعصائر الفريش قسم خاص بها مقابل أسعار رخيصة.

الأهم من ذلك كله أن مطعم الكمال الدمشقي مستعد لتلبية الطلبات الداخلية والخارجية بالأسعار ذاتها. وذلك كله مصحوب بخدمات الإيصال إلى السيارة مجاناً ووسائل الدفع المتعددة.

  • ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 1 ظهراً حتى 2 بعد منتصف الليل. 
  • العنوان: الجمعة، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 0510494847

8. مطعم بابا تِكا

تنبعث روائح التوابل من بابا تكا وهو مطعم مهتمّ بنقل تراث المطبخ الباكستاني إلى قلب المدينة المنورة. ولا داعي للقلق لأن المأكولات حلال بنسبة 100%. كما توجد بعض الخيارات النباتية على شكل بوفيه سلطات.

علاوة على ذلك تتوفر أطباق صينية وأخرى هندية بتكلفة متوسطة. وبالتأكيد هناك قائمة طعام خاصة للأطفال بما في ذلك سندوتشات البرجر والبيتزا أيضاً. وذلك كله متاح ضمن أجواء مريحة غير رسمية.

9. أفضل مطاعم المدينة: مطعم بيروتي

لا شك أن بيروتي ينافس أفضل مطاعم المدينة اعتماداً على ما يحضره من مأكولات لبنانية فريدة. ويشمل خيارات صحية وأخرى غنية بالبروتين مع وجبات خفيفة متنوعة من حيث المكونات والمذاق.

يشهد مطعم بيروتي نسبة ازدحام مرتفعة خلال ساعات الصباح طمعاً في تناول المناقيش مع أكواب الشاي الساخنة. بينما يكثر الطلب في وقت العشاء على التبولة وورق العنب والشيش طاووق.

  • ساعات العمل: من السبت إلى الأربعاء من 1 ظهراً إلى 1 بعد منتصف الليل. في حين الخميس والجمعة من 1 ظهراً إلى 2 بعد منتصف الليل.
  • العنوان: بئر عثمان، طريق سلطانة، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 0148461800

10. مطعم الرومانسية

وأخيراً من أفضل مطاعم المدينة في هذه القائمة نذكر مطعم الرومانسية وهو أحد فروع سلسلة الرومانسية التي يصل عددها إلى حوالي 29 في جميع أنحاء المملكة. وقد بدأ مشواره في تحضير الأكل الشعبي منذ سنة 1418 هجري. ويتميز بتوفيره طيف هائل من وجبات الغداء والحلويات والأطباق الجانبية. 

ومهما كانت احتياجات الفرد من الأصناف الكلاسيكية فإن طهاة الرومانسية جاهزين لإعدادها. إذ يتضمن تشكيلة متميزة من المضغوط والبرياني والماسالا والمندي.

في الختام يتمنى فريق عرب كويري أن تكون قائمة أفضل مطاعم المدينة المنورة قد وفرت معلومات مفيدة للقارئ. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى