تقنية الهاتف

أفضل مميزات الايفون تعرف عليها وعلى طرق استخداماتها

لا تتوانى إطلاقًا شركة آبل Apple في بذل الجهود الجبارة لتصميم وتطوير أجهزة خارقة من حيث المميزات والمواصفات، ففي كل عام تطلق المزيد من الأجهزة بأعلى المواصفات التي يطمح بها المستخدم.

وكلما توجهت نحو الإصدار الأحدث فأنت أكثر الأشخاص اهتمامًا بالمزيد من الخصائص والميزات المتطورة، ووصولك إلى مقالنا هذا يشير إلى أنك تود التعرف على أفضل مميزات الايفون الواجب توفرها لتحظى بتجربة فريدة من نوعها.

ما هي أفضل مميزات الايفون؟

منافسة حامية الوطيس بين شركة آبل والشركات الأخرى المنتجة لأجهزة الأندرويد إجمالًا، ودائمًا يعتبر البقاء للأقوى! لكن حتمًا سيكون حسب وجهة نظر الجمهور، واعتمادًا على ذلك سيتم الوقوف على مجموعة من أفضل مميزات الايفون على الاطلاق:

1. درجة حماية وأمان عالية

في الواقع إن الميزة الأكثر أهمية بالنسبة لجميع الهواتف الذكية هي الأمان والحماية للخصوصية، بدونهما لا يمكن استخدام الجهاز بكل أريحية ولا حتى الاستفادة من مميزاته الأخرى إطلاقًا.

وانطلاقًا من ذلك فإن أفضل مميزات الايفون تقديم مستوى مرموق من الأمان والحماية للمستخدمين لتحقيق تجربة مميزة لا محالة.

فقد كشفت التقارير العالمية بأن نسبة الوصول إلى بيانات أجهزة الآيفون بواسطة البرامج الخبيثة منخفضة جدًا لا تتجاوز 0.7% مقارنةً مع بقية الهواتف، لذلك فإنها ميزة تمنحك شعورًا بالأمان خلال الاستخدام دون خوف من أي انتهاكٍ للخصوصية.

2. جودة اكسسوارات الآيفون العالية

عند شراء أي هاتف حتمًا سيكون مرفقًا به سماعات وشاحن وكابل وغيرها، لكن قد يكون عمرها الافتراضي ليس طويل الأمد ما يجعلها تتلف بعد سنوات قليلة.

هذا الأمر يختلف جذريًا في اكسسوارات ومرفقات الآيفون تمامًا، فإن المدة العمرية لهذه الملحقات طويل الأمد أكثر مما تتخيل، فإنها تواصل سيرها لأطول فترة ممكنة دون تعطل.

فإن جودة الصوت في السماعات عالية جدًا ليس لها مثيل، كذلك الشاحن والكابلات؛ وحتمًا ذلك يترتب عليه ارتفاع تكلفتها، فإن الجودة أعلى بأضعاف أيضًا من السعر المقرر.

3. التحديث المستمر لأنظمة التشغيل

تحرص شركة آبل كل الحرص على تطوير أنظمة التشغيل أولًا بأول وبين فترةٍ وأخرى لتمكين المستخدمين من الاستفادةِ من المميزات المطروحة مؤخرًا، لذلك فإن عملية تحديث النظام ليس مجرد تحديث فحسب؛ بل أنه فرصة للاستفادة من مميزات وخصائص جديدة تحلم بها منذ فترة طويلة.

الفكرة المميزة التي جعلت تحديث نظام التشغيل في الآيفون من أفضل مميزات الايفون أن التحديث يكون بتوقيت موحد بين دول العالم أجمع دون تأخير، وذلك خلافًا لما تقوم به شركات الأندرويد التي تتسلسل في توزيع تحديث النظام من دولةٍ إلى أخرى، ما يجعل وصوله للبعض متأخرًا جدًا.

4. كاميرا بجودة عالية جدًا

كذلك من أفضل مميزات الايفون هي الكاميرا عالية الجودة ففي الوقت الراهن أصبحنا نهتم بجودة الكاميرا في الهواتف الذكية أكثر من أي خاصية أخرى تقريبًا، كما أن البعض يتجه لشراء هاتف ما فقط لجودة الكاميرا به ليخصصه لاستخدامها تحت تأثير هوس التصوير.

إن كنت تمتهن أي مهنة أو تشغف في التصوير فإن كاميرا هواتف الآيفون مميزة جدًا واحترافية بطريقة ستجعلك تدمن استخدامها دون استغناء عنها.

لذلك من أفضل مميزات الايفون درجة الوضوح والجودة العالية للصور التي تلتقط بكاميرا الآيفون أي كان إصداره، وتزداد الجودة والتجربة الجيدة كلما كان الإصدار أحدث.

5. أفضل مميزات الايفون: موثوقية التطبيقات

لا شعوريًا تتولد الملاحظة لديك بأن تطبيقات آبل ستور AppStores موثوق بها لدرجةٍ عالية جدًا، وذلك لعدم سهولة تطويرها وطرحها لأيٍ كان، وذلك خلافًا مع تطبيقات الأندرويد التي بات تطويرها بمنتهى السهولة؛ لذلك تلاحظ وجود تطبيقات عديمة الفائدة.

لم يأتِ ذلك عبثًا؛ فإن شركة آبل قد قيدّت عملية طرح وتطوير التطبيقات في متجرها، حيث سنّت جملة من الشروط والتعليمات التي لا يمكن تخطيها.

وذلك إيمانًا من الشركة على تقديم تجربة مميزة وفريدة للمستخدم، كذلك تحري المصداقية والموثوقية للحصول على خدمات حقيقية.

6. مميزات الايفون: البث السريع Airplay

البث السريع من المميزات التي هام بها المستخدمين عشقًا أيضًا، فإنها من أفضل مميزات الأيفون التي تتيح لك البث السريع لأي محتوى مرئي ترغب مشاركته مع الشاشة أو الأجهزة الذكية والمساعدات الذكية بمختلف أنواعها عبر شبكة الواي فاي.

نعم ميزة دأبت شركة آبل على طرحها بتطوير بروتوكول خاص بها لتحقيق التواصل بين أجهزة الآيفون والآيباد والآي بود تاتش وغيرها مع أي جهاز قابل لتشغيل الموسيقى مع تلفزيونات آبل Apple TV وغيرها.

7. ميزة فيس تايم Face Time

من أفضل مميزات الايفون أيضًا إمكانية التواصل مع الأصدقاء عبر فيس تايم التي طرحتها شركة آبل لتمكين المستخدمين من التواصل بمكالمات فيديو مع الآخرين والداعمة لكافة أجهزة macos وios وأيضًا iPadOS، وقد حققت الخدمة رواجًا هائلًا بين الجماهير لما جاءت به من بساطة في الاستخدام.

لكن بهذه الميزة لم تكن شركة آبل أنانية إطلاقًا، بل مكنّت مستخدمي الأندرويد أيضًا من الاستخدام لهذه الميزة على الويب؛ لكن شريطة أن يكون الطرف الآخر مالكًا لجهاز آبل.

8. مميزات الأيفون: ميزة السحب والإفلات

من مميزات الأيفون أيضاً التي اعتبرت بأنها مرموقة ومميزة جدًا ميزة السحب والإفلات التي من شأنها تسهيل التعامل والاستخدام، وانطلاقًا من فإن هذه الميزة قد أدرجت في كافةِ أجهزة iOS منذ سنواتٍ طويلة.

إلا أنها قد شهدت تطويرًا ملحوظًا بالتزامن مع إصدار ios 15، فقد أصبحت الفرصة متاحة أمام المستخدم للسحب والإفلات للمحتوى بين التطبيقات لغايات استكمال عملية النسخ واللصق.

9. مراقبة جودة البطارية

من أفضل مميزات الايفون أيضًا مراقبة جودة البطارية وفحصها أولًا بأول، وذلك حتى تتمكن من معرفة مستوى الطاقة المتبقية ومدى ظهور الحاجة إلى استبدال أو صيانة البطارية.

دون أدنى شك أن سنوات طويلة قد انقضت تحت تذمر المستخدمين من تراجع أداء أجهزتهم فورًا بمجرد تدهور صحة البطارية، ما أثار موجة غضب عارمة ضد آبل، تعرف على أفضل ماوس باد يمكنك شراؤه.

لكنها قد حرصت على امتصاص الغضب بطريقتها المميزة من خلال تمكين المستخدمين بالتحقق من صحة البطارية بكل سهولة، بحيث يصدر الجهاز توجيهات ونصائح بضرورة الاستبدال أو الصيانة بعد استنزاف 80% من إجمالي العمر الافتراضي لها.

عيوب الآيفون

بعد التعرف على قائمة مطولة من أفضل مميزات الايفون بالتفصيل، لا بد من الحيادية بالاعتراف بالعيوب التي تثير غضب المستخدمين، وقد تمثلت بما يلي:

  • بعض الإصدارات يعاني بها المستخدم من بطيء في استخدام شاشة اللمس خلال كتابة الرسائل.
  • عمر البطارية ليس طويلًا، لذلك يتطلب الأمر الشحن يوميًا مرة واحدة على الأقل.
  • ارتفاع التكلفة ما يجعله بعيدًا عن متناول أيدي المستخدمين والراغبين في اقتنائه.
  • تولد شعور غريب لدى مستخدمي آيفون لأول مرة بالإحباط والتورط والرغبة بالتخلص من الهاتف نتيجة التعقيد الطارئ على استخدامه.

الخاتمة

ختامًا، فقد تعرفنا في السطور أعلاه على مجموعة من أفضل مميزات الايفون التي يشيد بها العالم بأسره، ويحلم بها مستخدمي الأندرويد لا محالة؛ إلا أن آبل تحتكر هذه الميزات لها باعتبارها مطورة تحت بروتوكولات خاصة بها.

كما لم قررن الحيادية بالتعرف على بعض العيوب التي صرح بها الكثير من المستخدمين بعد التجربة الأولى لأجهزة الآيفون، رغم ذلك إلا أن عدد المستخدمين تخطى حاجز المليون وما زال بازدياد يومًا تلو الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى