تقنية الهاتف

حل مشكلة الجوال يطفي لحاله في 11 خطوة سهلة وسريعة

ما هي طريقة حل مشكلة الجوال يطفي لحاله؟ من الممكن التغلب على هذه المشكلة دون الاستعانة بفني صيانة الهواتف الذكية، لا شك أنك تبحث عن حلول سريعة للتمكن من استخدام الهاتف دون مشاكل.

يتعرض الهاتف للعديد من المشاكل سواء كانت متعلقة بالشاشة أو النظام أو البرامج، ولكن سرعان ما يؤرق المستخدم مشكلة إيقاف الهاتف تلقائيًا، لذا أصبح البحث عن حل مشكلة الجوال يطفي لحاله محط اهتمام، وتصدرت محركات البحث من قِبل من يتعرض لهذه المشكلة.

وهذه المشكلة تؤثر على المستخدمين وخاصةً المعتمدين على الهاتف في إدارة أعمالهم، فقد يسبب غلق الهاتف فقدان مكالمات مهمة أو وصول إشعارات ضرورية.

بالإضافة إلى أن غلق الهاتف تلقائيًا قد يتسبب في حدوث خلافات بين الطرفين، حيث يظن البعض أن الغلق مُتعمد، لذا لابد وأنك تريد حل مشكلة الجوال يطفي لحاله بطريقة سريعة وسهلة.

طرق حل مشكلة الجوال يطفي لحاله بأسهل الطرق

في حالة مواجهة غلق الجوال وتشغيله من تلقاء نفسه، فإنك تظن أن هناك تلف في الهاتف وربما أصبح غير صالح للاستخدام، ولكن على النقيض فهناك مجموعة من الحلول السهلة التي تساعد في التغلب على هذه المشكلة ومنها ما يلي:

1. إعادة التشغيل للهاتف يدويًا

يمكن للمستخدم أن يتعامل بخُدعة مع الهاتف، حيث يقوم بغلق الهاتف وإعادة تشغيله، ولكن من الممكن أن يستغرق وقت طويل في التشغيل مرة أخرى، وذلك بسبب عدم توافق بعض البرامج المثبتة عليه مع نظام الهاتف.

ويمكن إعادة التشغيل بالضغط مطولًا على زر الطاقة والضغط على خيار إعادة التشغيل ثم الانتظار لإتمام العملية، ومن ثَم يتم استخدام الهاتف ومراقبته في استمرارية المشكلة أم تم التغلب عليها، يمكنك الاطلاع على حل مشكلة الجوال ما يتصل.

2. التحكم في الإعدادات

قد يكون إيقاف الجوال تلقائيًا يرجع إلى ضبط الإعدادات بالخطأ بطريقه تسمح للهاتف التشغيل والغلق من نفسه، لذا، فيمكن حل مشكلة الجوال يطفي لحاله من خلال تشغيل الهاتف واتباع الخطوات التالية لضبط الإعدادات:

  • الوصول إلى قائمة إعدادات الهاتف.
  • الانتقال إلى أسفل القائمة لتحديد الخيار المناسب.
  • الضغط على خيار إيقاف التشغيل وقم بتعديلها لتتناسب معك، ثم قم باستخدام الهاتف وتأكد من حل مشكلة إيقاف الهاتف من نفسه أو لا.

3. التأكد من شحن البطارية

يُعد التأكد من شحن البطارية أُولى الحلول التي تتطرق إلى الأذهان عند البحث عن حل مشكلة الجوال يطفي لحاله، حيث من الممكن أن تكون البطارية فارغة، وهذا يتطلب معدل شحن كبير مما يفرض على الهاتف الإيقاف والتشغيل من تلقاء نفسه.

لذا، فيمكن مواجهة هذه المشكلة من خلال ترك الهاتف في الشاحن لعدة ساعات، وبعد اكتمال الشحن، يمكنك تشغيله واستخدامه كالمعتاد لاختباره إذا أصبح يعمل بصورة جيدة أم لا.

وعليك أن تعلم أنه في حالة تفريغ البطارية للشحن في وقت سريع، يكون من الضروري استبدال البطارية لحل المشكلة.

4. التأكد من سلامة البطارية

قد تتعرض بطارية الهاتف للتلف من خلال التعرض للشحن المستمر لفترات طويلة، أو تعرضها لدرجة حرارة عالية من خلال التيار الكهربائي.

وبالتالي فففحص البطارية من قِبل متخصص يساهم في إيجاد حل مشكلة الجوال يطفي لحاله، فإذا تم استبدال البطارية وإعادة استخدام الهاتف بشكل طبيعي تكون هي السبب، ولكن إذا استمر الوضع كما هو يُرجى متابعة الحلول الأخرى.

5. عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن

يعد تجنب استخدام الجوال أثناء عملية الشحن وسيلة لعدم مواجهة مشكلة إيقاف الجوال من تلقاء نفسه.

وذلك يرجع إلى انتهاء الطاقة بشكل سريع أو حدوث خلل أثناء الشحن، ويقوم الهاتف بالإيقاف المفاجيء للتغلب على الخلل، لذا فتجنُب الاستخدام عند الشحن يُعد حل مشكلة الجوال يطفي لحاله، والتي تعد من أسهل الحلول التي يتم التعامل بها. 

6. إزالة التطبيقات الضارة التي تعمل في الخلفية

تتسبب التطبيقات الضارة والبرامج التي يتم تثبيتها عند تصفح المواقع الإلكترونية في إحداث خلل في الهاتف وإيقاف تشغيله.

لذلك يمكن حل مشكلة الجوال يطفي لحاله بإزالة هذه التطبيقات لتحرير سعة الذاكرة وكذلك التغلب على مشكلة إيقاف الهاتف، ومن الأفضل تثبيت تطبيق أنتي فيروس مناسب من المتجر الرسمي لحماية الهاتف من البرامج التالفة.

7. التحديث المستمر للتطبيقات

يأتي الهاتف بمجموعة من التطبيقات المرتبطة بنظام التشغيل في الهاتف، وإهمال إجراء التحديث لهم يُسبب خلل في النظام فيتأثر الهاتف ويقوم بالغلق والتشغيل تلقائيًا.

ولأن هذه التطبيقات الهدف منها تحسين الأداء، فيلزم التحديث لها بصورة مستمرة لتتوافق مع نظام التشغيل، وبذلك يمكن حل مشكلة الجوال لا يطفي لحاله بكل سهولة، تعرف كذلك على حل مشكلة الجوال لا يستقبل مكالمات.

8. حذف بعض الملفات وتحرير مساحة الجوال

في حالة أن مساحة الهاتف صغيرة ويحمل ملفات ومقاطع فيديو وبرامج وتطبيقات كثيرة، فإن ذلك يصنع خلل في معالج الهاتف مما يعرض الهاتف للإيقاف التلقائي.

حتى يمكن التأكد من أن المساحة ليست المشكلة وإيجاد حل مشكلة الجوال يطفي لحاله، قم بتحرير المساحة وإعادة استخدام الهاتف كما في السابق ومراقبته.

9. التأكد من سلامة زر الطاقة

في حالة تكرار عملية إيقاف الهاتف وتشغيله، يمكن النظر على زر الطاقة والتأكد من كونه لم يكن عالقًا، وخاصة أن الهواتف الذكية يتم برمجتها بطريقة تتيح الغلق والفتح من خلال الضغط على هذا الزر.

ويمكن التحقق من ذلك لإيجاد حل مشكلة الجوال يطفي لحاله باتباع الخطوات التالية:

  • إزالة الجراب الخارجي للجوال، لأنه من الممكن أن يكون سببًا في الضغط المستمر على زر الطاقة.
  • الضغط على زر الطاقة كثيرًا، للتأكد من أنه نقرًا أم عالقًا، وهل يتم التشغيل أم الإيقاف.
  • في حال لم يعمل الزر بصورة صحيحة، يكون من الأفضل زيارة مركز صيانة الهواتف لمعالجة المشكلة.

10. إعادة ضبط المصنع

تعد الاستعانة بميزة ضبط المصنع حل لكثير من المشاكل التي قد تواجه الهاتف، ورغم أن إعادة الضبط قد تكون سببًا في إزالة كافة الملفات والتطبيقات، إلا أنها حل مشكلة الجوال يطفي لحاله في كثير من الأحيان.

ومن الملاحظ أن هذا الإجراء يتم للتخلص من المشاكل الضارة على الهاتف، ولا تظن أن مجرد إزالة الملف الحامل للفيروس يكفي للتغلب على المشكلة لأن هذه المشكلات تكون قد انتشرت على كافة الملفات، لذا فإعادة الضبط هو الأمر الذي يساهم في حل المشكلة.

11. التواصل مع مراكز الصيانة

حل مشكلة الجوال يطفي لحاله قد تتوقف على إصلاح بعض أجزاء الجوال، وهذا من الصعب التعامل معه.

لذلك فمن الضروري التواصل مع مركز صيانة الهواتف، ويكون التواصل مع مركز العلامة التجارية هو الأفضل للتمكن من حل المشكلة من جذورها، وإن كان الجوال في فترة الضمان تكون الإصلاحات مجانية.

الخلاصة

ختامًا وفي نهاية الحديث عن أسباب إيقاف الهاتف وتشغيله تلقائيًا، فقد وضحنا حل مشكلة الجوال يطفي لحاله بطرق سريعة وبسيطة والتي تعتمد على التحديد الدقيق لسبب المشكلة.

وحل المشكلة لا يتطلب أي مجهود يُذكر، ولكن كل ما هو مطلوب هو تحديد الدافع لهذه المشكلة والتعامل معها بحرص، وفي حال كان السبب تلف في أحد أجزاء الهاتف.

فإن الأمر يتطلب اللجوء إلى فني صيانة متخصص والأفضل في مركز العلامة التجارية للهاتف لضمان الإصلاح السليم والذي قد لا يحتاج إلى أي مصروفات إضافية إذا كان الهاتف في فترة الضمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى