تقنية الحاسب

أفضل 7 مواقع إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي بجودة عالية

إذا كُنت تسعى إلى تصميم صور أقرب إلى الحقيقة أو صور فوتوغرافية بجودة عالية، فإليك أفضل 7 مواقع إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي بجودة عالية لإنجاز تصاميمك في أقل وقت وأعلى جودة.

إن عالم تصميم الصور واسع، وعادةً ما يتطلب الكثير من الوقت والمجهود، لأن المصمم يحتاج إلى استخدام العديد من الأدوات ليتمكن من تصميم صور مثالية، ولكن منذ إطلاق مواقع تصميم الصور التي تعمل بالذكاء الاصطناعي أصبحت خطوة تصميم الصورة أسهل بكثير ولا تستغرق كل هذه المدة.

ذلك لأن هذه المواقع تزود المصمم بكافة الأدوات التي يُمكن أن يحتاج لها، كما تساعده في التصميم لإنجازه في أقل وقت مطلوب، هذا فضلًا عن وجود العديد من الخدمات والأدوات الأخرى التي يُمكن للمستخدم أن يستغلها مثل تحويل النص إلى لوحة إبداعية وغيرها الكثير.

لهذا نُقدم لك أفضل 7 مواقع إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي بجودة عالية قدّ رشحها الكثير من المستخدمين عبر تقييماتهم.

أفضل مواقع إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي

أصبح الذكاء الاصطناعي من أهم التقنيات المتطورة التي أصبحت تغزو العالم الآن، وهذا يرجع إلى تداخلها في كل مجالات والنجاح الواضح الذي استطاعت أن تحققه هذه التقنية، ولا سيما في مجال تصميم الصور بشكل خاص.

ذلك لأنها من أبرز الأدوات التي تعمل على تحسين القدرة الإبداعية لدّى المصمم، لتصميم أفضل الصور اعتمادًا على أفضل الأدوات المتطورة، وفيما يلي أفضل 7 مواقع إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي بجودة عالية:

1. موقع Deep Dream

واحدّ من أفضل المواقع الاحترافية في تصميم الصور، فهو يتيح لك إمكانية تصميم الصور اعتمادًا على النصوص، أي بإمكانك إدخال النصوص كمدخلات ثم تحويلها إلى صور إبداعية، هذا فضلًا عن إمكانية تنزيل الصور قبل إنتاج نسخ منها.

فهو من البرامج التي تدعم ملايين الصور، وهذا يُسهل عليك خطوة إجراء التعديلات على الصور بالاعتماد على أنماط مختلفة، وتأتي الأداة الأساسية في هذا البرنامج هي أداة Stable Diffusion التي تعمل على زيادة دقة وجودة الصور.

لتسمح لك بإمكانية تغيير خلفية الصور أو إضافة أي من المؤثرات المُتاحة، وطلاء الصور لكي تتناسب مع مختلف الأماكن ولكافة الأزمنة، وهو من البرامج المجانية، أي لا تتطلب تسديد أي من الرسوم، ولكن يشترط على المستخدم تسجيل الدخول أولًا حتى يستفيد من الخدمات المتاحة.

2. موقع MidJourney

موقع ميدجيورني يمكنك استخدامه في إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي وهو يعد من أفضل المواقع في هذا المجال على مستوى العالم؛ حيث يوفر إمكانية توليد الصور اعتمادًا على أدوات الذكاء الاصطناعي بأحدث التقنيات والأدوات المتاحة،

فهو واحد من البرامج التي تساعد المستخدم على إطلاق العنان لموهبته وخياله لتصميم أفضل الصور والرسومات الإبداعية، ولتطبيق الأفكار على الواقع.

فقدّ تم تصميم هذا الموقع من قبل مجموعة من نخبة المطورين المبرمجين لتوفير تجربة تصميم لا مثيل لها، سواء إذا كُنت ترغب في تحويل النصوص إلى صورة ورسومات أو التصميم بنفسك من البداية حتى النهاية، لتحقيق هدف البرنامج الأسمى وهو دمج الإبداع البشري مع التكنولوجيا، لتحقيق أكبر قدّر من الاستفادة.

3. موقع Craiyon

يُعدّ من أوائل البرامج التي تم إطلاقها اعتمادًا على أدوات الذكاء الاصطناعي منذ عام 2022م، يتميز البرنامج بأنه يقدم خدماته بشكل مجاني، هذا فضلًا عن امتلاكه واجهة سهلة الاستخدام، يُمكنك البدء في تصميم الصور والرسومات دون الحاجة إلى ضبط أي نوع من الإعدادات.

فهو من البرامج التي أحدثت ثورة في عالم التصميم، وذلك لأنه يعتمد على مجموعة من الأدوات الاحترافية التي تساعدك على إنجاز مهامك المطلوبة بأفضل جودة وأقل وقت، ولكن قدّ تكون من أهم عيوب هذا البرنامج هو كثرة الإعلانات ولكنه ما زال واحدّ من أفضل 7 مواقع إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي بجودة عالية.

4. موقع DALL-E 2

إذا كُنت تميل إلى تصميم صور أكثر واقعية وفي الوقت نفسه تتميز بالجودة والدقة العالية لتكون الخيار الأمثل لمنّ يفضلون هذا النوع من الفن، في تلك الحالة ننصحك باستخدام هذا البرنامج، وذلك لأنه يساعدك على تحويل النصوص إلى صور ورسومات إبداعية.

مع إمكانية الاستفادة من خدمة إنشاء الصور التوضيحية مع إضافة التفاصيل والظلال والتأثيرات المتنوعة والتي تفضلها، وبالرغم أن هناك العديد من الخدمات التي لم يتم إتاحتها للجمهور، ولكن البرنامج يوفر تجربة تجريبية مجانية ليُصبح واحد من أفضل 7 مواقع إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي بجودة عالية.

5. موقع NightCafe

هو واحد من البرامج الموثوقة التي تتيح لك فرصة رسم الصور بالاعتماد على أدوات الذكاء الاصطناعي، وهو من البرامج التي تساعد على توليد AI Art بصورة سريعة، وذلك لأنه يعتمد على خوارزميات متقدمة لتساعدك على التفوق على منافسيك.

مع إمكانية امتلاك الصور والرسومات على أن يتم ذلك مقابل مبلغ مالي يتم دفعه للموقع، كما بإمكانك الاستفادة بالعديد من الخدمات مثل تحويل الصور والرسومات إلى أعمال رقمية، ويتيح لك خدمة عرض أعمالك للبيع على العديد من المنصات مثل NFT.

كما لا يكتفي هذا البرنامج بمساعدتك على تصميم الصور فحسب، بل يتيح لك خدمة إنشاء الأفلام اعتمادًا على السيناريوهات التي يتم طرحها على الموقع بواسطة روبوتات الذكاء الاصطناعي، وهو من البرامج التي تتطلب تسديد رسوم شهرية، ولكن يتيح لك العديد من النقاط المجانية بين الحين والآخر.

6. موقع StableCog

يتميز عن غيره من المواقع السابقة بواجهة سهلة الاستخدام ولا يوجدّ أي تعقيد في استخدام الأدوات، كما يتيح استخدام كافة الأدوات بشكل مجاني، يوفر للمستخدم العديد من التصاميم التي يتم الحصول عليها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

لإتاحة العديد من الخيارات للمستخدم، يقوم الفريق المختص بالرد على كافة تعليقات المستخدمين للتعرف على أوجه القصور التي تواجههم على الموقع للعمل على تطويرها، لا يطرح أي من الشروط على الرسومات التي يتم إدخالها على البرنامج.

 هذا فضلًا عن سعي القائمين على الموقع بتطويره باستمرار لتوفير كافة متطلبات المستخدمين، ولهذا يأتي ضمن أفضل 7 مواقع إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي بجودة عالية يوصي باستخدامها.

7. موقع StarryAI

إذا كُنت تسعى للحصول على ملكية الصور التي تقوم بتصميمها، فهذا البرنامج هو خيارك الأمثل بكل تأكيد، وذلك لأنه يمنح كافة المستخدمين إمكانية امتلاك الصور والرسومات، لكي يتمكنوا من تحقيق الاستفادة التجارية.

يتيح الموقع خدمة الاشتراك المجاني الذي يوفر لك إمكانية توليد 5 رسومات خلال اليوم الواحد، أو اختر خدمة الاشتراك المدفوع لإتاحة عدد أكبر من الرسومات، كما يدعم البرنامج إمكانية توليد الرسومات على منصات NFT.

هو من التطبيقات التي يُمكن أن تعمل على الحاسوب أو الجوال، والهدف الأساسي منه هو مساعدة المستخدمين على تصميم صور بجودة احترافية خاصةً عندّ إنشاء المدونة الربحية.

وتتيح لك روبوتات الذكاء الاصطناعي إمكانية تصميم الصور بأحدث الأدوات الرقمية لضمان تحقيق أكبر قدر من الاستفادة، يمكنك التعرف على مفهوم علم البيانات وطرق الاستفادة منه.

الخلاصة

كانت هذه قائمة بأفضل 7 مواقع إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي بجودة عالية يُمكن استخدامها لتحسين مهاراتك الإبداعية، ولتصميم الصور بجودة مثالية، فكل أداة من الأدوات التي يوفرها لك كل موقع من المواقع السابقة، تهدف إلى تصميم أفضل الصور باحترافية وبجودة عالية.

قدّ تنوعت هذه البرامج ما بين البرامج المجانية والمدفوعة، وهذا يعتمد على حالة الاستخدام، فبعض البرامج توفر لك تجربة مجانية لعدد معين من الصور يوميًا وفي حال تخطي هذا العدد خلال اليوم الواحد، في تلك الحالة سيتطلب الأمر تسديد بعض الرسوم للاستفادة من الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى