تقنية الحاسب

أفضل طرق تحويل النص لفيديو بدون برامج

إذا كنت من صناع المحتوى أو ممن لديهم مدونة أو موقع خاص، لابد وأنك بحاجة إلى معرفة طريقة تحويل النص لفيديو بجودة عالية في وقت قصير وبطريقة سهلة وأكثر جذبًا للجمهور.

إن مواكبة التكنولوجيا أصبحت عاملًا مهمًا في التطور، لذا فإن كنت  صاحب شركة أو مسوق إلكتروني ستدرك أنه لا غنى عن استخدام الإنترنت وتوظيفه بالطريقة المناسبة لعملك، ومن أهم ما يوفر الإنترنت لصناع المحتوى هو عدد من البرامج التي تساعد في تحويل النص لفيديو وذلك توفيرًا للوقت والمجهود.

وقد انتشرت التطبيقات وكذلك البرامج التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لمساعدة الكُتاب وأصحاب الشركات في إنشاء مقاطع فيديو وتحريرها بسهولة توفيرًا للوقت والمجهود.

وقد يرغب بعض صناع المحتوى في تحويل النص لفيديو بجودة عالية من أجل جذب واستهداف الجمهور الذي يفضل مشاهدة مقاطع الفيديو أكثر من المنشورات المقروءة مما يزيد من الانتشار.

أفضل مواقع تحويل النص لفيديو

يمكن الاعتماد على مواقع الويب في تحويل النصوص المكتوبة إلى مقاطع فيديو مزودة بموسيقى تأثيرية لجذب الجمهور أو تقديم المحتوى بشكل مختلف لدفع الملل عن المشاهد، ومن أفضل هذه المواقع ما يلي:

1.موقع LUMEN 5

يعتبر موقع Lumen من أهم المواقع التي تساعدك في تحويل النص لفيديو وربما يكون من الصعب الوصول إلى الصور والرسومات المتحركة المناسبة للمحتوى النصي، ولكن موقع ليومن يوفر هذه الخدمة للمستخدمين بكل سهولة بدعم من تقنية الذكاء الاصطناعي.

حيث يمكن للمستخدم البحث في مكتبة الموقع على الصور والموسيقى المطلوبة وإضافتها إما يدويًا أو عبر خلاصات RSS أو من خلال إضافة الرابط.

وفي حال استخدامه كمسوق فإن Lumen يساعد في تعزيز شعار العلامة التجارية من خلال ضبط ألوان الشعار مع صور الفيديو للخروج بمصدر تسويقي مميز يكون نواة نجاح أي حملة تسويقية.

2.موقع Viomatic

فيوماتيك هو أحد المواقع الشهيرة المستخدمة في تحويل النص لفيديو، فكل ما عليك هو إدخال المدونة وتسجيل عنوان URL الخاص بها، ويقوم Viomatic برفع الصور والنصوص، ومن ثم يقوم بتقسيم النصوص وإضافة الصورة المناسبة لكل جزء وكذلك الموسيقى.

ويدعم الموقع خطة مجانية بمعدل فيديو 3 دقائق بجودة عالية SD 360p، ولكن يمكن الاشتراك في خطة 50 مقطع فيديو بقيمة 390 دولار وذلك بدقة 720 بكسل، أو الاشتراك في خطة 250 مقطع بقيمة 2850 دولار بدقة 1080 بكسل ومدة الفيديو 10 دقائق.

3.موقع Kapwing

هذا الموقع يوفر العديد من الخدمات للمستخدمين عبر الإنترنت حيث يوفر 20 أداة مجانية لتحرير الصور ومقاطع الفيديو من بينها تحويل النص إلى فيديو بجودة عالية الدقة.

كما يمكن الاعتماد عليه في اختيار الصور أو أن تقوم أنت بلصق الصور التي ترغب فيها وكذلك النصوص، ومن ثمّ استخدام أداة دمج الصور لإنشاء الفيديو وهي Image to Video، كما يمكن إضافة الموسيقى التي ترغب فيها بسهولة.

ولكن بعد الانتهاء من تحرير الفيديو سوف تلاحظ وجود علامة مائية صغيرة في الأسفل يمكنك إزالتها من خلال دفع 6 دولار أو دفع الاشتراك الشهري بقيمة 20 دولار للحصول على كافة أدوات التحرير الغير مجانية.

تحويل النص لفيديو بالذكاء الاصطناعي

قامت بعض المواقع باعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي في تحويل النصوص إلى فيديوهات؛ للتسهيل على المستخدمين التحكم في الصور والفيديو وتحريرها بجودة عالية، وذلك بهدف توفير المال والوقت والمجهود، ومن هذه المواقع ما يلي:

1. موقع Animoto

يُعد Animoto أفضل موقع تحويل النص إلى فيديو معتمدًا في ذلك على تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يوفر العديد من القوالب والصور والرسومات المتحركة لإنشاء مقطع فيديو مميز.

ولن يقتصر الموقع على ذلك، بل يتيح فرص كثيرة للمستخدمين على تحرير الصور والنصوص ودمجها وإضافة الموسيقى المناسبة لإنشاء مقاطع فيديو مميزة، وكل هذا لا يستغرق بضع دقائق، لذا فهذا الموقع هو أفضل طريقة تحويل النص إلى مقطع فيديو.

2. موقع Veed.io

يتيح هذا الموقع تحويل النص لفيديو بطريقة سلسة وسريعة، ويتضمن العديد من الصور التي تحكي العديد من المجالات مثل التسوق، الرياضة، التكنولوجيا، العقارات، السفر، الصحة وغيرها الكثير، مما يعني أنه يمكن الاعتماد عليه في إنشاء فيديو واقعي.

ويكون ذلك من خلال إضافة المؤثرات مثل الموسيقى والرسومات المتحركة، علاوةً على التعديل على النص وتحرير الفيديو وتنسيق الألوان وصورة الخلفية للمساهمة في إنشاء فيديو جذاب ومثير للاهتمام.

3. موقع Moovly

موفلي هو منصة تدعم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطورة في تحويل النصوص إلى  فيديوهات والتي يعتمد عليه كثير من صناع المحتوى والمسوقين في إنشاء مقاطع فيديو جذابة وأكثر احترافية.

وذلك لأنه يدعم الكثير من الأدوات التي تُمكن المستخدم من تحرير الفيديو وتحويل النص إلى مقطع فيديو.

وتوفر المنصة قوالب خاصة ومميزة وذات تصميم أنيق يمكن للمستخدم استغلالها في إنشاء عروض تقديمية لمنتج معين من خلال كتابة النص على القوالب ويتم إنشاء الفيديو بكل سهولة.

4. موقع Renderforest

هو موقع تحويل النص لفيديو بالذكاء الاصطناعي حيث يتمكن المستخدم من إنشاء فيديوهات احترافية سواء كانت ترويجية أو إعلانية من أجل التسويق أو إنشاء مقطع مسرحي أو غيره من الفيديوهات، وذلك بالاعتماد على القوالب الجاهزة لزيادة لفت الانتباه وجذب الجمهور.

كما يسمح الموقع بإمكانية التحرير على الفيديو والتحكم في التعديل على الألوان والنصوص والصور، مما يُضفي على الفيديو مزيدًا من التألق والروعة وجذب الانتباه.

ويمكن لأي مستخدم الاعتماد عليه في إنشاء محتوى عالي الجودة حيث أنه يتمتع بسهولة الاستخدام وإمكانية التواصل مع الدعم الفني لحل أي مشكلة تواجه المستخدم.

تحويل النص إلى مقطع فيديو احترافي

يمكن تحويل النص إلى فيديو من خلال مواقع تعتمد كليًا على الذكاء الاصطناعي، والتي تعمل على تعزيز المحتوى وجعله أكثر جذبًا للجمهور وخاصة إن كان تحرير الفيديو بهدف التسويق الإلكتروني، ومن هذه المواقع ما يلي:

1. موقع Gila Cloud

هناك بعض الأشخاص يفضلون المحتوى المسموع أفضل من المحتوى المقروء، فإذا كنت صاحب مدونة أو موقع خاص، فلابد أنك بحاجة لهذا الموقع المتميز الذي يساعدك في إنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي وتحويل النص لفيديو عالي الجودة.

حيث يتميز الموقع بسهولة الاستخدام، فبمجرد كتابة النص أو إضافة عنوان URL للويب أو المدونة، فإن الموقع يقوم تلقائيًا بعمل فيديو مميز مناسب لمضمون المحتوى، ومن الممكن تحرير الفيديو والتعديل عليه من خلال الأدوات المتاحة ثم مشاركته بجودة HD.

2. موقع Synths Video

إن هذا الموقع له طريقته الخاصة والمميزة في مساعدة صناع المحتوى لإنشاء مقطع فيديو مميز وأكثر جذبًا للانتباه من خلال تحويل النص لفيديو بمجرد الضغط على بعض الأيقونات والأدوات واختيار الصور المناسبة.

حيث أنه يعتمد في تحويل النصوص إلى فيديوهات  باستخدام الذكاء الاصطناعي تلقائيًا، وهذه التقنية لا تحتاج إلى الخبرة والمهارة.

ولكن كل ما عليك هو كتابة النص ورفعه على الموقع، ويقوم هو بشكل تلقائي بتحويل النص إلى مقطع فيديو جذاب يسهُل مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

3. موقع Synthesia

أحد المواقع المستخدمة في تحويل النص إلى مقطع فيديو مدعوم بخوارزميات الذكاء الاصطناعي، ولن يحتاج الموقع سوى النص المراد دعمه بصور ورسومات متحركة ومؤثرات صوتية ليقوم هو بإنشاء مقطع فيديو جاهز على النشر لاستهداف الجمهور.

لذا، فبمجرد التسجيل على الموقع، يمكنك التمتع بكافة الأدوات التي تستخدم في تحرير الفيديو وتحويل النص لفيديو، بالإضافة إلى تطوير اللغة بالذكاء الاصطناعي وترجمة النص إلى عدة لغات مختلفة.

تطبيقات تحويل النص إلى فيديو

يوجد بعض التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي يعتمد عليها أصحاب المواقع الخاصة والمدونات وصناع المحتوى في تحويل النص لفيديو لسهولة استهداف الجمهور، ومن هذه التطبيقات ما يلي:

  • تطبيق Raw Shorts ويعتمد عليه الكثير في تحويل النصوص إلى فيديوهات ودعمها بالرسوم المتحركة.
  • تطبيق Pictory ويتميز بإنشاء فيديو عالي الجودة وتحويل النص إلى مقطع فيديو بسهولة بمجرد القيام بعدة نقرات على بعض الأدوات المتاحة على التطبيق.
  • تطبيق Elai المدعوم بالذكاء الاصطناعي في تحويل النص لفيديو والتحكم في الخلفية وإضافة الرسوم والموسيقى والتعديل على حجم الصور والألوان بطريقة تناسب المحتوى لجعله أكثر تميزًا وجذبًا للجمهور.

الخلاصة

ختامًا وفي نهاية حديثنا عن أفضل طرق تحويل النص لفيديو تعرفنا على أشهر المواقع على الإنترنت والمواقع التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في تحويل النص إلى مقطع فيديو بعدة نقرات ليتم إنشاء الفيديو بشكل تلقائي.

بالإضافة إلى أننا وضحنا بعض التطبيقات التي تدعم خوارزميات الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة وأكثر جذبًا للجمهور بدون الحاجة إلى خبرة أو مهارة، وذلك توفيرًا للوقت والجهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى