استعلامات

ما هي طريقة تحويل المكالمات stc طريقة تفعيلها وإلغائها

ما هي طريقة تحويل المكالمات stc؟ تتيح شركة الاتصالات السعودية STC خيارات عديدة لتحويل المكالمات في حال انشغالك أو عدم وجود وقت للرد على المكالمات، باستخدام اكواد بسيطة لتمكين وتفعيل خدمة تحويل المكالمات.

طريقة تحويل المكالمات stc من خدمة موجود

لكن قبل أن نبدأ بتحويل المكالمات أولاً نحتاج لتفعيل خدمة موجود اكسترا، وهي خدمة توفرها شركة STC للعملاء، و ستساعدك في معرفة ما هي أرقام الهواتف التي قامت بالاتصال بك أثناء تفعيل خدمة التحويل، أي

بإختصار هي خدمة توضح لك كل التفاصيل الخاصة بالمكالمات الواردة إليك في حالة كان هاتفك مغلق أو في حالة تفعيل خدمة تحويل المكالمات.

 كل ما سنقوم به هو إرسال رساله نصية جديدة للرقم 900 وسنكتب بداخل الرسالة رقم 1520 ثم نضغط على إرسال من خلال شريحة STC هكذا تم تفعيل خدمة موجود اكسترا.

وفي حالة كنت ترغب في إلغاء الاشتراك في خدمة موجود اكسترا ستقوم بنفس الخطوات السابقة ولكن هذه المرة تحتوي الرسالة على رقم 1521 وسنقوم بإرسالها لرقم 900 لإلغاء الاشتراك في الخدمة.

طريقة تحويل المكالمات stc

الآن لننتقل لطريقة تحويل المكالمات إلى مغلق في حالة كان هاتفك يعمل، وستصلك رسالة تخبرك بجميع الأرقام التي حاولت الاتصال بك أثناء تفعيل خاصية تحويل المكالمات، ولتفعيل الخدمة نقوم بعمل التالي:

  1. نقوم بفتح قائمة الاتصال
  2. نكتب الكود التالي *21*4000# ونضغط على زر الاتصال.

هكذا تم تفعيل خدمة تحويل المكالمات STC السعودية.

أكواد الغاء تحويل المكالمات stc

  • في حال كنت ترغب في إلغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات :
  • قم بفتح قائمة الاتصال وقم بكتابة الكود #21#
  • هكذا تم إلغاء تفعيل خاصية التحويل وتم الرجوع إلى الوضع العادي لإستقبال المكالمات.

تحويل المكالمات stc إلى رقم آخر

الطريقة السابقة كانت لتفعيل خدمة تحويل المكالمات أثناء عمل الهاتف، لكن في حالة كان هاتفك مغلق أو خارج التغطية هنا نستخدم كود آخر لتحويل المكالمات لأي هاتف آخر.

  • قم بالدخول على قائمة الاتصال.
  • قم بكتابة الكود *62*4000#
  • ثم اضغط اتصال.

هكذا تم تفعيل خدمة تحويل المكالمات أثناء فترة إيقاف تشغيل الهاتف أو عدم وجود شبكة. ويمكن إلغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات من خلال الاتصال بالكود #62#.

الأن تم إيقاف تفعيل الخدمة ولن يتم تحويل المكالمات الواردة، يمكنكم كذلك الاطلاع على طريقة شحن فيرجن.

طريقة الاستماع للبريد الصوتي

البريد الصوتي هي خدمة متاحة من شركة STC ويستطيع أي شخص الاشتراك في الخدمة، وإذا كنت لا تعرف ما فائدة الاشتراك في البريد الصوتي

فهي خدمة تتيح للمتصل في حال انشغالك أو إذا كنت تقوم بإجراء مكالمة، إمكانية أن يترك المتصل رسالة صوتية لك تستطيع سماعها لاحقاً ومعرفة الغرض من مكالمة المتصل.

هناك 3 طرق للأتصال في خدمة البريد الصوتي لشركة الاتصالات السعودية STC.

الاشتراك في ميزة البريد الصوتي في حالة عدم الرد على المكالمة من خلال الكود التالي *61*1111# و لإلغاء الاشتراك قم بطلب #61#.

الاشتراك في ميزة البريد الصوتي في حالة انشغال الخط  من خلال الاتصال بالكود التالي *67*1111# و لإلغاء الاشتراك قم بطلب #67#.

الاشتراك في ميزة البريد الصوتي لتوجيه جميع المكالمات الواردة إلى البريد الصوتي قم بكتابة الكود التالي *21*1111# و لإلغاء الاشتراك قم بطلب #21# .

رسوم خدمة البريد الصوتي

ليس هناك إي رسوم إضافية في حالة الاشتراك أو إلغاء الاشتراك في خدمة البريد الصوتي، ,يتم احتساب الرسوم فقط في حالة سماع الرسالة الصوتية ويتم حساب تكلفتها مثل تكلفة دقيقة المكالمات العادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى