تقنية الحاسب

مواقع إنشاء عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي بصورة احترافية

إذا كنت صاحب شركة أو مدرس أو خريج جامعي، فلابد وأنك بحاجة إلى تقديم عرض تقديمي لمناقشة مشروع التخرج أو شرح مشروعك لفريق العمل، لذا فلابد وأنك تبحث عن برنامج يقدم عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي توفيرًا للوقت والجهد.

هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي تقدم عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي بكل سهولة ودون أدنى مجهود، حيث أصبح الذكاء الاصطناعي طفرة تكنولوجية تقدم العديد من الخدمات للعنصر البشري.

 وبذلك فأصبح من السهل على أي شخص تفرض عليه طبيعة العمل تقديم عرض تقديمي أن يقوم بإنشائه من خلال تلك البرامج بصورة أسهل ودون الحاجة إلى متخصصين.

ولن يقوم البرنامج بعمل عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي فقط، بل يُجيد إنشاء العرض بطريقة أكثر جاذبية للجمهور وتكون بجودة عالية.

مواقع مجانية لصناعة عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي

يوجد العديد من المواقع التي تدعم خوارزميات الذكاء الاصطناعي في إنشاء عروض تقديمية بجودة عالية، ومنها ما يلي:

1.موقع Slides AI

يقوم الموقع بصناعة عرض تقديمي مميز بالذكاء الاصطناعي والذي يسمح بالعمل الكامل على شرائح جوجل ولكن عند توافر أداة تعمل مع جوجل.

وبعد تثبيت الأداة بعد اختيارها من عروض جوجل، قم بإضافة مضمون العرض فيما يقدر بحوالي 500 حرف، ومن ثم يقوم الموقع بإنشاء قوالب وشرائح جاهزة لتكوين برزنتيشن مميز خلال ثواني، ويمكنك مراجعة العرض وإضافة بعض التعديلات للخروج بعرض أكثر احترافية.

2.موقع Sendsteps.Ai

يعد هذا الموقع من أشهر المواقع التي تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي في تقديم عروض تقديمية احترافية، حيث تسمح بإنشاء عرض رائع وذات تصميم جذاب دون الحاجة إلى متخصصين.

حيث يوفر الموقع العديد من الأدوات المجانية والقوالب التي تناسب الكثير من المجالات المختلفة والتي يحتاج إليها المستخدم ليشارك محتواه مع الجمهور، يمكنك التعرف على طرق تحويل النص إلى فيديو.

3. موقع Beautiful.AI

يتضمن هذا الموقع العديد من الأيقونات الحديثة التي تتوافق مع خوارزميات الذكاء الاصطناعي في إنشاء برزنتيشن احترافي.

كما أنه يشمل قوالب ذات تصميم أنيق وجذاب؛ والتي تساعد في إنشاء عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي باحترافية، وما يميز الموقع أنه سهل الاستخدام وسريع الاستجابة للمستخدم.

4. موقع Slide bean

هو موقع إنشاء عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي بطريقة سهلة وسريعة، حيث يتوفر قوالب مجانية تمامًا يمكن استخدامها دون سداد أي رسوم.

كما أنه يحتوي على مكتبة من الصور التي يمكن إضافتها للعرض التقديمي ليظهر بشكل أفضل للجمهور؛ حتى يترك انطباع مميز لديهم لتحقيق الهدف من المحتوى المعروض، يمكنك معرفة كيفية تطوير اللغة بالذكاء الاصطناعي.

5. موقع Slides go

يوفر موقع slides go خدمة إنشاء عروض تقديمية احترافية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يشمل العديد من القوالب المختلفة التي تحاكي مجالات الطب والتعليم وريادة الأعمال والتسويق وغيرها من المجالات.

بالإضافة إلى احتوائه على أدوات للتحكم في اللون ونوع الخط وتحرير الصور بما يتناسب مع المحتوى الذي يتم عرضه للخروج بعرض تقديمي مثير يهتم بمتابعته الجمهور.

6. موقع Emaze

يعد هذا الموقع طفرة تكنولوجية عظيمة في إنشاء عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي، وذلك لاحتوائه على العديد من أدوات التعديل على النصوص والصور وكذلك وجود قوالب جاهزة في العديد من المجالات.

ولن يقتصر الموقع على إنشاء برزنتيشن مميز فقط، بل يقوم بالتعديل على أي عرض تقديمي جاهز للوصول به لأفضل عرض احترافي يثير اهتمام الجمهور والمتابعين.

7. موقع Presentation. AI

يتميز موقع برزنتيشن بتقديم عروض تقديمية احترافية معتمدًا على الذكاء الاصطناعي، حيث يساعد المستخدم في عمل تغذية بصرية للصور والقوالب الجاهزة لتكون مناسبة بشكل أكبر مع المحتوى ونوعية المجال.

بالإضافة إلى إمكانية إضافة مؤثرات صوتية خلال العرض التقديمي بطريقة مناسبة للفت انتباه الجمهور وتكوين عرض تقديمي رائع ومميز، يمكنك كذلك التعرف على أفضل سبع مواقع لإنشاء صور إبداعية بالذكاء الاصطناعي.

8. موقع Send Steps

يمكن إنشاء عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي من خلال هذا الموقع، ولن يقتصر الأمر على الإنشاء الآلي فقط، بل يتيح الفرصة للمستخدمين بالتحكم في الصور وتحريرها لتوافر ميزة السحب والإفلات من خلاله.

كما يسمح بإمكانية إضافة عناصر تجذب الجمهور للتفاعل مثل التصويت على أمر ما أو استطلاع الرأي من خلال الرسائل، ويدعم التطبيق مجموعة لغات مختلفة، مما يسهل استخدامه في أي مجال وبأي لغة.

تطبيقات إنشاء عروض تقديمية احترافية

يتوفر العديد من من التطبيفات التي تساعد في إنشاء عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي، وأهم هذه التطبيقات ما يلي:

1. تطبيق Tome

أحد البرامج التي تقدم تصميم شرائح العرض التقديمي بتقنية آلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث يعتمد على كلٍ من Chat GPT, DALL-E2, Open AIوالتي تُمكن المستخدم من إنشاء عرض مميز ومختلف يقابله استحسان الجمهور.

وذلك يرجع إلى توافر قوالب جاهزة تتضمن صور ورسومات متحركة، بالإضافة إلى مقاطع فيديو يمكن إضافتها للعرض لتعطي مزيدًا من التفاعل مع الجمهور، فكل ما عليك هو شرح ما تحتاجه من التطبيق ويقوم هو بإنهاء الطلب في وقت أقل ودقة عالية.

2. تطبيق Simplified

صُمم هذا التطبيق خصيصًا لدعم روح الفريق في العمل حيث يُسهل التعاون بين أعضاء الفريق للخروج بعرض تقديمي جذاب ويحقق الهدف المرجو منه.

ويقوم التطبيق بأخذ الأوامر من المستخدم، ومن ثم تكوين برزنتيشن مميز، ويمكن التحكم في أدوات التحرير للتعديل عليه في أي وقت حيث يتميز بإمكانية التحكم في الخطوط والألوان وتحويل شرائح العرض إلى مقطع فيديو عالي الجودة.

3. تطبيق Visme

أحد أشهر تطبيقات صناعة عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي حيث يحتوي على العديد من نماذج العروض التقديمية والتي تسمح بالتعديل عليها لإنتاج عرض فريد ومميز.

كما يحتوي على رسوم وصور حصرية تساهم في تحسين المحتوى، بالإضافة إلى الخرائط الذهنية ومقاطع الفيديو، ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام وعدم الحاجة إلى المهارة أو الخبرة في استخدامه.

4. تطبيق Plus AI

يتيح التطبيق إنشاء عروض تقديمية بجودة عالية، حيث يضم مجموعة شرائح يمكن التعديل عليها وإضافة مؤثرات صوتية والتحكم في إعادة تنسيق المحتوى أو كتابته، بالإضافة إلى دمج الصور للخروج بتصميم مميز وملفت لانتباه الجمهور.

ويتميز التطبيق بسهولة التعامل معه وهو تطبيق يكمل العروض التي تم إنشاؤها على جوجل أو باوربوينت بالتعديل عليها بكل سهولة.

5. تطبيق Synthesia

إذا كنت بحاجة إلى تطبيق مميز يدعم صناعة عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي، فإن تطبيق Synthesia هو الحل، حيث يتميز بإنشاء أفاتار مخصص لك؛ مما يسمح بإمكانية إضفاء لمسة شخصية إلى التصميم ليكون واقعي ويجذب الجمهور بشكل أكبر.

ولا يتطلب التطبيق أدنى خبرة من المستخدم لأنه سلس وسهل الاستخدام، كما أنه يضم أكبر مكتبة من الرسومات والصور والخرائط التي يمكن إضافتها للتصميم فضلًا عن القوالب الجاهزة التي يمكن التعديل عليها بسهولة.

6. تطبيق Prezi

لن يقتصر هذا التطبيق على تقديم عرض تقديمي بطريقة آلية وأكثر احترافية فقط، بل يستطيع تحويل الشرائح إلى عروض تقديمية بطريقة تأسر الجمهور وتلفت انتباهه وتركيزه بشكل أكبر.

لذا، فإنه من الممكن الاعتماد على هذا التطبيق في إنشاء عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي بطريقة أكثر احترافية وفي وقت أقل ومجهود أقل.

7. تطبيق Kroma

يُعد كروما أحد التطبيقات الشهيرة المدعومة بخوارزميات الذكاء الاصطناعي التي يعتمد عليها كثير من الشركات الكبرى مثل EBAY, Apple في إنشاء عروض إبداعية ومذهلة إلى حدٍ كبير.

حيث يمكن الاعتماد على التطبيق في تكوين صور ورسومات ودمجها لإنتاج عرض تقديمي مميز، كما يمكن التحديث على المشروعات السابقة والتعديل عليها بكل سهولة وبشكل أسرع.

ويتميز التطبيق بالوصول إلى ملايين الصور والإبداعات التي يمكن الاستعانة بها في إنشاء تصميم المشروع المقدم للجمهور.

الخلاصة

ختامًا فإن التكنولوجيا غزت العالم بشكل كبير، ومن غير الممكن استخدامها في إنجاز الأعمال بشكل أسرع وأسهل، لذا فقد وفرت التكنولوجيا الحديثة إمكانية تقديم عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي وبشكل أكثر احترافية من ذي قبل.

لذا فقد وضحنا لكم مجموعة من التطبيقات والمواقع التي تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي في إنجاز عرض تقديمي للمشروعات والعلامات التجارية بطريقة تفاعلية تكون أكثر إثارة وجذبًا للجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى