المتاحف

دليلك حول متحف الشمع في لندن الموقع أسعار التذاكر والمحتويات

يعد متحف الشمع في لندن المعروف باسم متحف مدام توسو واحدا من أكبر وأهم متاحف الشمع في العالم ويقصده عدد كبير من زوار لندن لا سيما أنه من أروع أماكن الجذب السياحي في المدينة.

حيث إنه يوفر لزواره فرصة رائعة لمشاهدة عدد هائل من تماثيل الشمع لأشهر وأهم الشخصيات، والتي قد تم نحتها بطريقة بارعة توحي لمن يشاهدها بأنه أمام شخصيات حقيقية وليس تماثيل.

في هذا الإطار؛ سوف نتعرف لاحقًا على أهم المعلومات عن تاريخ تأسيس متحف الشمع في لندن وموقعه وأهم ما يضمه من تماثيل ومحتويات وأجزاء أيضًا بالتفصيل.

معلومات عن متحف الشمع في لندن

يٌعرف متحف الشمع في لندن أيضًا باسم متحف مدام توسو، ولقد تم تأسيس المقر الرئيسي له في مدينة لندن وافتتاحه بشكل رسمي لاستقبال الزوار في عام 1835م.

أما سبب تسمية المتحف باسم متحف مدام توسو وبالإنجليزية Madame Tussauds Museum فهو يعود إلى السيدة ماري توسو مؤسسة المتحف التي قد وُلدت في فرنسا وتحديدًا في مدينة ستراسبورغ في عام 1761م، وعملت منذ نشأتها في فن التعامل والنحت بالشمع.

 مما قد ساعدها على إعداد تماثيل شمع فائقة الإبداع للعديد من الشخصيات المشهورة والعالمية، مثل شكسبير، هتلر، غاندي، تشارلي شابلن، وغيرهم، ومن ثم؛ تم تدشين هذا المتحف لعرض تلك الأعمال الفنية الشمعية فائقة الإبداع.

ومع الوقت تم إنشاء العديد من الفروع لهذا المتحف في عدد كبير من المدن حول العالم مثل هوليوود، شنغهاي، برلين، طوكيو، أمستردام، وغيرهم.

ماذا يعرضون في متحف مدام توسو

من المؤكد أن كل من يرغب في زيارة متحف الشمع بلندن يرغب أولًا في معرفة ماذا يعرضون في متحف مدام توسو؛ حتى يتمكن من تقسيم وقته داخل المتحف بشكل يسمح له بالاستمتاع بمشاهدة كل ما يضمه من محتويات.

1. منطقة المهرجانات

في هذه المنطقة سوف تجد تماثيل تأخذ العقل لعدد هائل من أشهر وأكبر الفنانيين حول العالم، حتى إنك سوف تشعر بأنك بالفعل وسط أجواء حفلة خاصة لأي من هؤلاء الفنانيين.

2. منطقة حفل الجوائز

هي منطقة بالفعل فريدة من نوعها ومميزة جدًا، فهي قائمة على فكرة أن السيدة ماري توسو مؤسسة المتحف تقوم بعمل حفل توزيع الجوائز على كبار الفنانين، وهنا يمكن لزوار المتحف اتخاذ مكانهم على السجادة الحمراء ونيل جائزة من المدام.

ومن خلال السير وسط (تماثيل) الفنانين والتقاط الصور على السجادة الحمراء مع كبار الفنانيين وأشهرهم على مستوى العالم؛ سوف تثير حفيظة أصدقائك وتعجُّبَهم دون شك.

3. منطقة القصر الملكي

في هذا القصر الملكي لن تجد عبارة ممنوع الاقتراب أو التصوير، بل سوف يكون في إمكانك مشاهدة أهم الشخصيات التاريخية عن قرب.

والتقاط الصور معهم بحرية تامة، وسوف تجعلك زيارة هذه المنطقة جزءًا من التاريخ، لأنك سوف تلتقط الصور مع كبار الشخصيات الملكية والتاريخية، يمكنكم أيضاً الاطلاع على متحف صقر الجزيرة في السعودية.

4. قاعة أبطال مارفيل

إذا كنت من عشاق شخصيات وأبطال مارفيل؛ فإن زيارة متحف الشمع في لندن سوف تمنحك متعة خاصة؛ لاسيما أن قاعة أبطال مارفيل تقدم احتفالية مميزة لهؤلاء الأبطال الخارقين تقديرًا لإنجازاتهم!

وعند زيارتك لهذه القاعة؛ سوف تكون في مواجهة شبه حقيقية مع أبطالك المفضلين، حيث يوجد بالمتحف تماثيل شمع لهؤلاء الأبطال، مثل: الرجل الحديدي، كابتن مارفيل، الرجل العنكبوت، كابتن أمريكا، وغيرهم.

5. منطقة حرب النجوم

سوف توفر لك هذه المنطقة داخل متحف مدام توسو تجربة فريدة ومغامرة ساحرة من بطولة شخصيات شمعية تشبه الحقيقية بشكل غير عادي لكافة الأبطال والأشرار المفضلين في حلقات Star Wars من النسخة الأولى وحتى التاسعة.

6. منطقة عاصمة الثقافة

في هذه المنطقة الأكثر تميزًا داخل متحف الشمع في لندن؛ سوف تكون في مواجهة رائعة مع أشهر وأهم الشخصيات من رواد العلم والثقافة والأدب الذين قد أحدثوا فارقًا في التاريخ الثقافي البريطاني الحديث.

7. منطقة الأفلام

عند زيارة منطقة الأفلام في متحف الشمع؛ تأكد من أنك سوف تقابل فنانك المفضل؛ لاسيما أنها تضم تماثيل شبه حقيقية أيضًا لأعظم الرموز في تاريخ السينما.

وسوف تقترب كما يحلو لك من عظماء الشاشة الفضية وسوف تتمكن من التقاط الصور مع شخصيات الأفلام المحبوبة كيفما تشاء، يمكنكم كذلك التعرف على متحف سكة الحجاز في السعودية.

انشطة متحف الشمع في لندن

عند زيارة متحف الشمع في لندن؛ سوف تتمكن من الاستمتاع بعدد كبير من الأنشطة الترفيهية والثقافية والتجارب الممتعة أيضًا، مثل:

  • الاطّلاع على قصة حياة وشخصية مؤسسة المتحف السيدة ماري توسو في الجزء المخصص لها داخل المتحف.
  • سوف تتمكن من مقابلة أشهر شخصيات العالم في أي مجال سواء الرياضة، السياسة، الفن، الثقافة، أو غيرهم.
  • الاستمتاع بالقبة السماوية داخل المتحف والتي تأخذ الزائر في رحلة طويلة وشيقة عبر الزمن، بمؤثرات صوتية وضوئية رائعة يتخللها بالطبع عرض تماثيل شمع لأشهر شخصيات كل حقبة زمنية.
  • متاح لزوار المتحف الحصول على مجسم شمع لكف اليد؛ وهي دون شك تذكار جميل جدًا يُذكر صاحبه بتلك الرحلة الفريدة بين أشهر شخصيات العالم.
  • يمكن لعشاق فن النحت بالشمع الاطّلاع على الآلية التي يتم من خلالها نحت هذه التماثيل الإبداعية من خلال قاعة داخل المتحف مُخصصة لعرض كواليس صناعة التماثيل، مع توضيح أهم ما يتعلق بفنون النحت.
  • ولا يمكن أن ينسَ زوار المتحف التقاط الصور في كل أجزاء هذا المتحف الأكثر تميزًا من بين متاحف العالم.

مرافق متحف الشمع بلندن

من مميزات متحف الشمع في لندن أيضًا أنه يوفر للزوار عدد كبير من المرافق والخدمات، ومن أهمها، ما يلي:

  • يوجد به مطعم يُقدم أشهى الأطباق والوجبات.
  • مقهى يمكنك من خلاله تناول مشروبك المفضل.
  • يتوفر داخل المتحف عدد كبير من الحمامات العامة.
  • كما يوفر للزوار أيضًا موقف سيارات مجاني.

سعر تذكرة متحف الشمع لندن

يبلغ متوسط أسعار تذاكر الدخول إلى متحف الشمع في لندن حوالي 35 جنيه استرليني، ولقد تم توضيح أسعار التذاكر عبر الموقع الرسمي للمتحف عند حجز تذكرة أونلاين على النحو التالي:

  • سعر التذكرة العادية ستاندرد يبدأ من 33 جنيه استرليني
  • سعر تذكرة Fast Track المسار السريع يبدأ من 48 جنيه استرليني.
  • سعر التذكرة الخاصة VIP يبدأ من 53 جنيه استرليني.
  • بينما يبدأ سعر التَّذْكرَة العائلية من 34 جنيه استرليني.

مواعيد عمل متحف الشمع بلندن

يستقبل متحف الشمع في لندن زواره يوميًا بداية من الساعة العاشرة 10:00 صباحًا حتى الساعة الثالثة 3:00 عصرًا طوال أيام الأسبوع؛ حيث يكون آخر موعد للسماح للزوار بالدخول في تمام الساعة الثالثة.

الخلاصة

إلى هنا، في الختام؛ نكون قد تعرفنا عن قرب على أهم المعلومات حول متحف الشمع في لندن باعتباره واحدًا من أروع الوجهات السياحية وأجمل المتاحف التي يقصدها السياح من كافة بلدان العالم.

مع التطرق إلى أهم أجزاء المتحف ومحتوياته، والأنشطة التي يمكن القيام بها داخله والمرافق المتوفرة به، بالإضافة إلى توضيح أسعار حجز التذاكر ومواعيد استقبال الزوار بالمتحف أيضًا بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى