Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة

مجمع اللؤلؤة مول في الدمام وأشهر الأماكن السياسية به

يتألق دليل اللؤلؤة مول في الدمام بجاذبية قلّما تجدها ضمن المملكة العربية السعودية. ومما يزيده جمالاً موقعه الحيوي وسط سوق الحب المفضل لدى الشعب السعودي.

بناء على ذلك نصحبك اليوم معنا في جولة شاملة إلى هذه الوجهة المميزة للتعرّف عليه من الداخل. كما سوف نشير إلى أهم السلبيات التي قد تواجهك.

مجمع اللؤلؤة مول في الدمام

يعد دليل اللؤلؤة مول في الدمام خير برهان على كونه وجهة مشهورة يقصدها المواطنون والسياح بشكل دائم. وهو مجمع تجاري كبير المساحة ومزود بمئات المحلات التجارية الراقية والمطاعم والكافيهات أيضاً.

وتتنوع بين ماركات محلية وأخرى عالمية لإرضاء عدد ضخم من الزبائن في مكان واحد. ويمكنك الاطلاع على أفضل مطاعم الدمام.

علاوة على ذلك يشتمل اللؤلؤة على مراكز ترفيهية متنوعة مثل منطقة مرح مخصصة للأطفال فقط مع إمكانية دخول الأهالي للاعتناء بهم. وإلى جانب ذلك ثمة مرافق عديدة لضمان راحة الزائر في أثناء التسوق. 

على سبيل المثال يوجد مصلى وأجهزة تكييف عالية الجودة مع دورات مياه للجنسين. كما أن مواقف السيارات في الخارج متاحة معظم الأحيان. وجميعها متوفرة للمتسوقين من غير الحاجة إلى دفع رسوم إضافية.

عنوان اللؤلؤة مول في الدمام

يقع اللؤلؤة مول ضمن شارع الملك عبدالعزيز وتحديداً في حي الدواسر بالقرب من سوق الحب في الدمام. لهذا يسهل الوصول إليه باستخدام خرائط جوجل.

دليل اللؤلؤة مول في الدمام 

يتضمن مول اللؤلؤة مجموعة متواضعة من المحال التجارية التي تستحق الزيارة مع أسرتك أو أصدقائك. وتتعدد البضائع المعروضة هناك بين مستلزمات شخصية سواء كان للرجال أو النساء أو الأطفال.

بجميع الأحوال يساعد موقع اللؤلؤة مول المميز على الوصول في غضون دقائق إلى سوق الحب المتخصص ببيع المصوغات الذهبية للعرسان. وتنتشر المتاجر في الطابق الأرضي من ذلك المركز التجاري المفضل لدى الشعب السعودي.

يفتح المول حالياً أبوابه أمام الزوار الوافدين من داخل المملكة أو خارجها على مدار أيام الأسبوع ابتداء من الساعة 8 صباحاً حتى 10:45 مساء. ولا يغلق المركز التجاري خلال الاحتفالات الوطنية والأعياد الدينية. وقد يهمك مشاهدة النخيل مول أفضل مراكز التسوق الشهيرة.

أشهر المحلات التجارية في اللؤلؤة مول في الدمام 

يمتلئ دليل اللؤلؤة مول في الدمام بالمتاجر التي تلبي طلبات الجنسين والأطفال مقابل تكلفة متوسطة. وهذه أهمها: 

مؤسسة الجمال والكمال التجارية

هو متجر سعودي أصيل متخصص في بيع الألبسة الرجالية الجاهزة. بالإضافة إلى تفصيل الأزياء للذكور من جميع الأعمار حسب الطلب. 

عبايات بشاير التميز

من أوائل المتاجر الموصى بها ضمن دليل اللؤلؤة مول في الدمام حيث يبيع العبايات النسائية. كما يقدّم خدمة التوصيل إلى جميع مدن المملكة خلال 5 – 10 أيام.

موضة ليان للأزياء

متجر ملابس نسائي متنوع من حيث التصاميم والأسعار والأقمشة. ويوجد له فروع في المدن السعودية الأخرى. ويتيح التعديل على القياسات حسب رغبة العملاء.

مؤسسة الراشدي

متجر متواضع مهتمّ ببيع مستحضرات التجميل والاكسسوارات غير القابلة للصدأ مقابل أسعار منافسة. حيث يبدأ سعر المنتج من 2 ريال سعودي فقط. 

عبايات روز

يحتوي متجر روز على تشكيلة عبايات متنوعة للصيف والشتاء. ويشتهر بعرض مجموعة عصرية وفاخرة تناسب المرأة العربية.

الركن الراقي

هو أشهر متجر ملابس حريمي وسط اللؤلؤة مول الدمام منذ فترة زمنية طويلة. ويضم عبايات مصممة على الطراز الخليجي بألوان متفاوتة لإرضاء كافة الأذواق.

بنت الوطن

من أفضل محلات مجمع اللؤلؤة مول الدمام التي تهتمّ بإطلالة الأنثى السعودية. ويشتمل على عبايات للخروج بأسعار مناسبة. كذلك تتوفر خدمة التصميم عبر إرسال صورة ثم الاستلام من داخل المحل. 

أزهار الأرض

أما إذا كنت بحاجة إلى شراء هدية لطيفة فلا بدّ من التوجه إلى أزهار الأرض. وهو محل تجاري متخصص ببيع الورد الطبيعي والصناعي والبوالين والفازات والاكسسوارات المنزلية. 

من ناحية أخرى يقدّم خدمات تنسيق الحفلات الخارجية والداخلية بتكلفة 550 ريال سعودي. بالإضافة إلى تنسيق باقات الورد مع إمكانية كتابة كرت إهداء.

كافيهات

حان الوقت الآن للتعرّف على أماكن بيع الطعام المفتوحة في اللؤلؤة مول سوق الحب. وخاصة أنها وجهة مفضلة للزوار بعد الانتهاء من متعة التسوق. وهذه أكثرها زيارة:

مقهى مائة درجة 100°

من أهم الكافيهات المشهورة على نطاق واسع في البلاد. ولا سيما أنه متواجد في المدن السعودية الكبرى مثل الرياض وجدة. ويعمل يومياً من 3:30 ظهراً حتى 2 بعد منتصف الليل.

يقدّم هذا المقهى العصري مجموعة مشروبات قهوة ساخنة وباردة بتكلفة تتراوح بين 8 – 15 ريال سعودي. بالإضافة إلى توفير مشروبات الصيف بالحجمين العملاق أو الميني للأطفال. كما يبيع الآيس كريم بأحجام كافية ونكهات اللوتس وبلو كاندي أيضاً.

أفضل مطاعم اللؤلؤة مول

يتسابق أغلب رواد مجمع اللؤلؤة مول الدمام إلى تناول وجبة لذيذة بعد الانتهاء من مغامرة التسوق. وتختلف اختيارات كل فرد بين وجبات الفاست فوود ووصفات طهي منزلية وغيرها من المأكولات. 

تقدّم المطاعم والمقاهي الواردة ضمن دليل اللؤلؤة مول في الدمام عدداً كبيراً من الأصناف على الإفطار والغداء والعشاء. وكما تتواجد فيها خدمات المحلي والتيك أواي. وفي بعض الأحيان يتوفر توصيل إلى شتى شوارع المدينة بسرعة عالية.

لحسن الحظ يوجد في الطابق الأرضي صالة طعام مجهزة بعدد من الطاولات والكراسي لاستقبال الأفراد والعوائل. وتمتاز هذه الجلسات بالخدمة الذاتية والاهتمام بالنظافة حتى في أوقات الازدحام المعتادة بالإجازات الأسبوعية.

معالم سياحية قريبة من اللؤلؤة مول

وبعد اطلاعك على دليل اللؤلؤة مول في الدمام من الداخل سوف يكون من الضروري أن تكتشف المعالم السياحية القريبة. حيث يميل معظم ضيوفه إلى أخذ جولة في المحيط للاستمتاع بالمزيد من الأنشطة.

سوق الحب في الدمام

من الأسواق الشعبية الأكثر شهرة على صعيد الدمام. ويقصده العرسان من كل حدب وصوب لاختيار المجوهرات وفساتين الأعراس لأنه يمتلئ بالمحلات التجارية المهتمة ببيع تلك البضائع.

علاوة على ذلك توجد بعض المقاهي الكلاسيكية في قلب السوق. ويختارها ضيوفه معظم الأحيان لأخذ استراحة قصيرة أو احتساء فنجان قهوة غني بحبات الهال. 

بجميع الأحوال، يفتح سوق الحب أبوابه يومياً من 8:30 صباحاً حتى  10:30 مساء. لكن ما عدا يوم الجمعة الذي يعمل فيه من 4 إلى  10:30 مساء. 

كورنيش الدمام

يقع الكورنيش على بُعد 10 دقائق بالسيارة من مول اللؤلؤة. ويرتاده سكان الدمام بشدة خلال الأمسيات للتمتع بمنظر الواجهة البحرية. وهو مفتوح أمام الزوار مجاناً على مدار 24 ساعة.

سلبيات اللؤلؤة مول الدمام

على الرغم من أن دليل اللؤلؤة مول في الدمام غني بالنقاط بالإيجابية غير أن السلبيات موجودة. لذلك جمعنا لك اليوم الأمور التي يعاني منها رواد المجمع التجاري. وهي:

  • تحتاج أغلب المصاعد والسلالم الكهربائية إلى صيانة.
  • درجة التكييف مرتفعة أكثر من الحد المطلوب.
  • تتطلب دورات المياه عناية أكبر في النظافة.
  • وجود محلات تجارية مغلقة طوال الوقت.
  • قلة انتشار العلامات التجارية العالمية. 

في الختام ندعوك إلى تجربة التسوق هناك قريباً بالاعتماد على دليل اللؤلؤة مول في الدمام بالسعودية. ولا تتردد في تزويدنا بتفاصيل الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى