تقنية الحاسب

تطوير اللغة بالذكاء الاصطناعي أفضل 8 تطبيقات تساعدك على ذلك

قد استطاعت تقنيات الذكاء الاصطناعي أن تُحدث طفرة في مجال اللغات، فأصبح بإمكانك احتراف أي لغة ترغب بها بأدوات بسيطة، ولهذا وفرنا لك أفضل 8 تطبيقات تساعدك على تطوير اللغة بالذكاء الاصطناعي.

إذا كُنت ترغب في تحسين مستواك في لغة معينة، أو تسعى لتعلم لغة جديدة من الصفر حتى الاحتراف، فإنه في تلك الحالة سيكون أمامك عدّة حلول وهو إما التوجه إلى مراكز تعليم اللغة وهذا الأمر قدّ يستهلك الوقت والمجهود.

إما أن تعتمد على التعلم الإلكتروني والتي يُعد من أسهل الطرق التي يعتمد عليها العالم الآن، وذلك لأن أدوات الذكاء الاصطناعي تساعدك على التعلم بطريقة ممتعة وأكثر فاعلية.

هذا فضلًا أن هناك العديد من هذه البرامج توفر لك تجربة مجانية دون الحاجة إلى تسديد أي من الرسوم، ولهذا جمعنا لك أفضل 8 تطبيقات تساعدك على تطوير اللغة بالذكاء الاصطناعي.

8 تطبيقات تساعدك على تطوير اللغة بالذكاء الاصطناعي

يمكنك البدء في تعلم أي لغة جديدة في أي وقت ومكان تشاء، وذلك من خلال استخدام التطبيق المناسب من ضمن مجموعة التطبيقات التي نوفرها لك.

فقط عليك اختيار الخدمات التي ترغب في الاستفادة بها، ثم تسجيل حسابك على التطبيق للبدء في تجربتك الخاصة، ومن أفضل هذه التطبيقات:

1. تطبيق Duolingo

إذا كنت ترغب في تطوير اللغة بالذكاء الاصطناعي فتطبيق دولينجو يساعدك في ذلك، وقد تم إنشاء محتوى هذا التطبيق بواسطة الذكاء الاصطناعي، والهدف منه هو توفير أدوات ووسائل مختلفة لتعلم اللغات بطريقة ممتعة وترفيهية وبجودة عالية.

فهو يعتمد على عملية تحليل البيانات للمستخدمين ومن خلال هذا التحليل، يتمكن التطبيق من التعرف على جوانب التقصير التي يعاني منها المستخدم.

اعتمادًا على خوارزميات محددة يتم تقديم أكبر قدّر من الاستفادة من خلال توفير التمارين التدريبية وأهم المصطلحات والقواعد اللغوية التي تساعد على التأسيس في تلك اللغة.

وهو من البرامج الحاصلة على تقييمات عالية، لذلك تم اختيار على رأس قائمة أفضل 8 تطبيقات تساعدك على تطوير اللغة بالذكاء الاصطناعي.

2. تطبيق Rosetta Stone

إذا كُنت من الأشخاص الذين يفضلون التعلم اعتمادًا على التعلم البصري والمرئي، فهذا البرنامج هو خيارك الأمثل، وذلك لأنها يقدم إشارات ووسائط مرئية، للتعلم بصورة أكثر فعلية، كما يساعدك على تعلم العديد من المصطلحات والمفردات الجديدة.

لكن اعتمادًا على مهارة الارتباط وليس الحفظ فقط، فالهدف الرئيسي هو التعلم من خلال السياق، أي لا يوفر المتجر ترجمة باللغة الأم، وذلك لمساعدة المستخدم على التفوق على مهاراته.

3. تطبيق Babbel

هذا التطبيق يعتمد بشكل أساسي على تعلم المفردات والقواعد، وذلك لأنها أساس أي لغة، فيساعدك على تعلم الكثير من المهارات من أهمها المحادثات الرئيسية، ويوفر لك عدة صور من التدريبات، فإما أن تكون في شكل جمل ويقوم المستخدم بإكمال تلك الجمل أو كتابتها بالكامل.

ينقسم البرنامج من الداخل إلى أقسام وهم (الصوت، الصورة، اكمال العبارات، التهجئة)، كما لا يهدف إلى تعلم أكبر قدر فقط بل يحدد خطة تعليمية قائمة على أسس ومعايير، لكي يتمكن المستخدم من تحقيق الهدف النهائي وهو احتراف تلك اللغة.

4. تطبيق LingoDeer

قد اخترنا هذا التطبيق ضمن قائمة أفضل 8 تطبيقات تساعدك على تطوير اللغة بالذكاء الاصطناعي، لأنه يساعد المستخدم على التعلم والتفاعل.

وهذا هو الأساس في تعلم أي لغة جديدة، يوفر للمستخدمين مجموعة من المواضيع المختلفة التي تساعدك على الإلمام بشكل فعال وأفضل باللغة وذلك بشكل تدريجي.

هو من التطبيقات التي تساعدك على التعلم بسرعة خاصةً لمن يمتلكون مهارات التعلم السريع، فقبل البدء في التعلم يتم طرح بعض التدريبات التي يتحدد على أساسها مستوى مهارات المستخدم في تلك اللغة.

ثم يبدأ على أساسها توفير الدروس القائمة على القراءة والحفظ والاستماع للمساعدة على التعلم الذاتي بفاعلية.

5. تطبيق Busuu Busuu

أحد التطبيقات التي تتميز بأنها لا تتطلب الاتصال بالأنترنت لكي تتمكن من مواصلة التعلم، كما أنه من التطبيقات المجانية، وهو من أكثر التطبيقات الحاصلة على تقييمات عالية خاصةً إذا كُنت من المبتدئين.

فهو يوفر لك العديد من دروس اللغة التي تنقسم ما بين القواعد اللغوية والمفردات والمحادثة والتفاعل، كل هذا يساعد المُستخدم على التعلم بصورة أسرع.

6. تطبيق Memrise

إذا كُنت لا تسعى للتعلم فقط بل تفضل الانغماس الثقافي والتفاعل مع بيئة اللغة، فبكل تأكيد نرشح لك هذا الموقع الأمر الذي يجعل هذا الموقع يختلف عن غيره من المواقع السابقة، أنه يوفر لك مقاطع فيديوهات يعرض من خلالها متحدثين أصليين لتلك اللغة.

عادةً ما تكون مدة هذه الفيديوهات قصيرة حتى لا يشعر المستخدم بالملل، فتشعر أنك في قلب تلك الدولة، كما يتيح لك قاموس ضخم يتوفر فيه كل المصطلحات التي تخص هذه اللغة، وصور مقاطع صوتية وفيديو عن الحياة اليومية.

أهم ما يميزه هو الدمج بين تعلم سياقات اللغة الواقعية واللغة الرسمية، وهذا لمساعدة  الفرد على تعلم طريقة استخدام اللغة في المواقف العملية والرسمية، يضم البرنامج عدد ضخم من اللغات التي يتحدث بها سكان العالم.

7. تطبيق Ling

يتيح لك التطبيق عدد ضخم من الدورات التعليمية التي تعتمد بشكل رئيسي على التقنيات المبتكرة، فيقوم فيها المستخدم  بالتعلم من خلال مقاطع الفيديوهات والصور والمقاطع الصوتية وغيرها من الأدوات التي تسهل من عملية التعلم وتجعله أكثر فاعلية، فهو يحرص على توفير  كافة الأدوات وأساليب التعلم المتاحة.

لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لتعلم هذه اللغة، كما يحرص على مساعدة المتعلم على التعلم بفاعلية، من خلال تحفيز المستخدم عند الإجابة بصورة صحيحة على الأسئلة التي يتم طرحها، يضم  التطبيق عدد ضخم من اللغات، وبالتالي يكون متاح لديك عدّة صور لتعلم هذه اللغة.

8. تطبيق Lingvist

أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغات لمن يفضلون التعلم الذاتي وعن بعد، فإذا كنت تسعى إلى تحسين مهاراتك في لغة محددة فبالتأكيد سيكون هذا التطبيق هو خيارك الأول والأمثل، فهو يوفر محتوى مخصص لكل لغة.

يعمل على تحديد خطة تعليمية لكل مستخدم حسب مستوى مهارات كل فرد، لضمان تحقيق النتائج المرجوة، يمكنك التعرف على سبع مواقع تساعد في إنشاء صور إبداعية عن طريق الذكاء الاصطناعي.

فوائد استخدام تطبيقات التعلم في برامج الذكاء الاصطناعي

هناك العديد من الفوائد التي تعود على المستخدم عند الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تعلم اللغات الجديدة، خاصةً أنه من التقنيات الأحدث على مستوى العالم، وتتمثل هذه الفوائد في:

المحادثة مع الروبوتات: لأن أساس تعلم أي لغة هو إتقان مهار المحادثة، ولهذا ستجد أن كثير من هذه التطبيقات توفر لك دردشة تعتمد على اللغة التي تتعلمها.

حتى تتمكن من التواصل مع الروبوت والتعلم بصورة أكثر فاعلية، والمميز أن هذا الروبوت يقدم لك التعليقات والنصائح التي تساعدك على تطوير لغتهم والتعرف على جوانب التقصير.

معالجة اللغة: حيثُ يتم مساعدة المستخدم على التعرف على جوانب القصور في القواعد والمهارات والعمل على مساعدة المستخدم على معالجة هذه الجوانب.

تعزيز عملية المشاركة: فهناك العديد من البرامج التي توفر لك مقاطع فيديوهات ومحادثات مع متحدثين أصليين بتلك اللغة وبالتالي يكون هذا بمثابة الدعم الأساسي الذي يحتاجه كل مستخدم.

سرعة التعلم: يساعدك التعلم عن بعد على توفير الوقت والمجهود واستثمار وقتك، كما يكون أقل تكلفة وهناك عدّة برامج مجانية، هذا فضلًا عن الأدوات التي يتم توظيفها، والتي تعزز من سرعة عملية التعلم.

 الخلاصة

ختامًا نكون وفرنا لك أفضل 8 تطبيقات تساعدك على تطوير اللغة بالذكاء الاصطناعي توفر لك إمكانيات وحلول ذكية تتمكن من خلالها من تعلم العديد من اللغات بشكل أسرع، مما يتمكن المستخدم من استثمار مهاراته في المجال الأفضل له.

كما أن هناك العديد من البرامج المجانية التي يُمكنك استغلالها في تحسين مهاراتك واكتساب مهارات جديدة بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي من الرسوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى