استعلامات

طريقة ارسال كول مي موبايلي بخطوات سهلة تعرف عليها الآن

طريقة ارسال كول مي موبايلي تعتبر من الخدمات الهامة التي عملت شركة موبايلي للاتصالات والإنترنت في المملكة العربية السعودية على توفير لكل عملائها، ويتمثل الهدف الرئيسي منها في تبسيط عملية التواصل بين كل مستخدمي الشبكة.

سواء كانوا داخل السعودية أو خارجها، حتى إذا لم يكن لدى العميل رصيد كافي لإتمام مكالمة هاتفية، أو إرسال رسالة نصية.

ما هي طريقة ارسال كول مي موبايلي؟

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها عند تطبيق طريقة ارسال كول مي موبايلي، وهي تتمثل في النقاط القادمة:

  • في البداية يجب فتح قائمة الاتصال من الهاتف المحمول المستخدم.
  • كتابة الكود الخاص بخدمة كول مي، وهو #199*.
  • كتابة رقم الهاتف المحمول المراد تحويل رسالة كول مي له.
  • وفي النهاية يتم الضغط على زر إرسال، وبمجرد القيام بذلك سوف يتم استقبال رسالة تؤكد إرسال الرسالة بنجاح.

خطوات طريقة ارسال كول مي موبايلي

يمكن لكل عملاء شركة موبايلي للاتصالات والإنترنت ارسال رسالة كول مي موبايلي على من الرصيد عن طريق اتباع عددًا من الإجراءات، وهي كما يلي:

  • الانتقال إلى قائمة الاتصال الموجودة في الجوال.
  • كتابة رمز #199*.
  • كتابة رقم الجوال المراد إرسال الرسالة إليه.
  • الضغط على علامة شباك.
  • النقر على كلمة اتصال.
  • بعد ذلك يتم إرسال رسالة إلى الرقم المحدد، وهي تتضمن الرجاء الاتصال بي.

خدمة كول مي موبايلي

تعد من أبرز الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي للإنترنت والاتصالات في المملكة، وبواسطتها يستطيع عملاء الشركة إرسال رسالة كول مي من داخل المملكة.

إلى أي رقم تابع لشركة موبايلي، سواء كان في داخل السعودية أو خارجها، ويكون ذلك من خلال تطبيق طریقة ارسال كول مي موبایلي.

تتميز تلك الخدمة بأنها تساعد في الوصول إلى أي فرد في حالة التعرض لمشكلة انتهاء الرصيد، وتحرص شركة موبايلي على تقديم تلك الخدمة مجانًا لأول ثلاث مرات لإرسال تلك الرسالة على مدار اليوم، وعند إرسال نفس الرسالة للمرة الرابعة في اليوم ذاته، فإنه يتم خصم 15 هللة.

خطوات تفعيل خدمة رصيد الطوارئ موبايلي

يستطيع عملاء شركة موبايلي تفعيل خدمة الطوارئ التي يتم من خلالها الحصول على خمس ريالات سعودي، لكي يتم بواسطتها إجراء مكالمة عاجلة في حالة عدم القدرة على إعادة تعبئة الرصيد، ويمكنك اتباع الخطوات التالية، وهي كما يلي:

  • الذهاب إلى قائمة اتصالات في الجوال.
  • كتابة كود تفعيل خدمة الطوارئ، وهو #405*.
  • الانتظار حتى يتم استلام رسالة نصية تؤكد الحصول على 5 ريال سعودي يمكن استخدامها، وسوف يتم خصمها عند تعبئة الرصيد.

طرق استخدام خدمة خليها علي موبايلي

بعد أن بينا لكم طريقة ارسال كول مي موبايلي، يجب أن نوضح لكم أيضًا كيفية استخدام خدمة خليها علي التي تقدمها شركة موبايلي السعودية أيضًا.

وهي تعد من الخدمات المتميزة التي تتيح للعميل إمكانية الاتصال بأحد الأصدقاء مجانًا عند نفاذ الرصيد، والشخص المستقبل للمكالمة هو من يتحمل تكلفة الاتصال، ويمكن استخدام تلك الخدمة عن من خلال عددًا من الطرق، منها ما يلي:

الطريقة الأولى: الانتقال إلى قائمة اتصال الهاتف، ثم يتم طلب كود *9، بعد ذلك يتم كتابة رقم الهاتف المحمول الذي يرغب العميل في الاتصال به.

الطريقة الثانية: الدخول إلى قائمة اتصال الجوال، ثم يتم طلب كود *1100#، بعد ذلك يتم الذهاب إلى خدمات شركة موبايلي، وعلى العميل تعيين خيار خدمات ذات القيمة المضافة، ثم يتم تحديد خيار خليها علي، ثم يتم كتابة رقم الهاتف المحمول المراد الاتصال به على حسابه.

الطريقة الثالثة: فتح قائمة الاتصال، ثم يتم الاتصال على رقم 1100، ثم يتم الدخول إلى خدمات موبايلي، ثم يتم تحديد خدمة خليها علي.

الطريقة الرابعة: فتح قائمة اتصال الجوال، ثم يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم 1100، ويكتب داخل تلك الرسالة كلمة خليها علي، بالإضافة إلى رقم الهاتف المحمول المراد الاتصال به، يمكنكم أيضًا التعرف على مزايا وعيوب صيانة الجوال في مراكز الخدمة.

خطوات معرفة الرصيد المتبقي من موبايلي

يمكن لعملاء شبكة موبايلي الاستفسار عن قيمة الرصيد المتبقي بكل بساطة وسهولة عن طريق اتباع عددًا من الخطوات، وهي كما يلي:

  • تشغيل قائمة اتصال الجوال.
  • طلب كود *1411#.
  • النقر على كلمة اتصال.
  • استلام رسالة تتضمن قيمة الرصيد المتبقي في الحال.

كيفية إلغاء خدمات موبايلي

أتاحت موبايلي في المملكة لعملائها إمكانية إلغاء أي خدمة من الخدمات السابق الاشتراك بها بكل سهولة عبر الأكواد الخاصة بإلغاء كل خدمة على حدى، دون الحاجة للذهاب إلى المركز الرئيسي للشركة، أو أحد فروعها، ومن طرق إلغاء خدمات موبايلي ما يلي:

إلغاء خدمة راحتي: يمكن إلغاء تلك الخدمة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى رقم 1100، ثم يتم الانتظار لعددًا من اللحظات، حتى يتم استلام رسالة توضح إتمام العملية بنجاح.

إلغاء خدمة إشعار المكالمات: يتم إتمام تلك المهمة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى رقم 5543، ويكتب في الرسالة كود 1100، ويمكن أيضًا إلغاء تفعيل تلك الخدمة من خلال طلب رمز *453#.

إلغاء الإعلانات المجانية: يستطيع عملاء موبايلي إلغاء خدمة  استقبال الإعلانات المزعجة من خلال إرسال رسالة نصية إلى رقم 604445، ويكتب داخل تلك الرسالة كلمة قف، وبمجرد القيام بذلك سوف يتم ملاحظة عدم استلام أي إعلانات أخرى.

إلغاء خدمة ملخص نهاية المكالمة مرفقة الفاتورة: يكون ذلك من خلال طلب رمز *552#.

إلغاء خدمة ملخص نهاية المكالمة مسبوق الدفع: يتم إتمام تلك المهمة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 565، ويكتب في تلك الرسالة رقم 1100.

تقديم شكوى موبايلي

تحرص شركة موبايلي على توفير وقت ومجهود كل عملائها، لذا عملت على توفير خدمة تقديم الشكاوى التي يتم إرفاقها إلى الشركة عبر العملاء أون لاين.

ويكون ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة عبر شبكة الإنترنت، ويتم إتمام تلك المهمة عبر اتباع الخطوات القادمة:

  • الانتقال مباشرةً إلى رابط تقديم شكوى عبر الموقع الرسمي لشركة موبايلي.
  • تحديد الهوية، منها بطاقة مواطن، رقم الحدود، إقامة وافد، ورقم الجواز.
  • كتابة رقم الوثيقة في المربع المحدد لذلك.
  • إضافة رقم الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يتم تحويل العميل إلى صفحة جديدة، وكل ما عليه فعله هو كتابة تفاصيل الشكوى في المربع المخصص لذلك.
  • إضافة باقي البيانات المطلوبة.
  • الضغط على أيقونة إرسال.

التواصل مع شركة موبايلي

يمكن التواصل مع فريق خدمة العملاء في شركة موبايلي في أي وقت على مدار أربعة وعشرين ساعة، وفي كل أيام الأسبوع، للاستعلام عن أحد الخدمات التي تقدمها الشركة.

أو للاستفسار عن الشكاوى المقدمة من خلال الاتصال على الرقم 1100، أو رقم 900، من أي رقم تابع لشركة موبايلي، أما في حالة التواصل عبر رقم تابع لأي شبكة أخرى، فيجب الاتصال على الرقم 0560101100.

ختامًا، تعد طريقة ارسال كول مي موبايلي من أبرز الخدمات التي توفرها شركة موبايلي لعملائها، رغبةً منها في جذب أكبر عدد ممكن من العملاء الجدد، والمحافظة على العملاء الحاليين، لذا ذاع صيتها في كل أنحاء المملكة، وأصبحت من أشهر الشركات الموجودة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى