افضل الأدوات والاستخدامات العربية المتنوعة

تعرف على افضل 6 غسالة صحون في السوق 2024

إن اختيار أفضل غسالة صحون أمر ضروري وخاصة في أيامنا الحالة التي أصبحت فيها المرأة تعمل لساعات طويلة وتعود متعبة للمنزل، لذا فهي تحتاج إلى آلات لمساعدتها على انجاز أعمال المنزل بسرعة.

بالإضافة إلى أن غسالة الأطباق كفيلة بتعقيم الصحون والأدوات الخاصة بالمطبخ، كونها تحافظ على الماء ساخناً والطاقة نفسها حيث تصل درجة الحرارة التي تغسل بها إلى 160 درجة فهرنهايت والتي تعتبر درجة ممتازة للتعقيم.

وبالطبع، إن غسالة الأطباق مريحة جداً وخاصة المتطورة منها والتي تدعم المنظفات الانزيمية، علماً أنه بوجودها لن تحتاجي عزيزتي إلى غسل الصحون مسبقاً، وبذلك تحافظن على نعومة يديكن.

استخدام افضل غسالة صحون

بما أن أصبح اختيار أفضل غسالة صحون أمراً مهما وضرورة ملحّة للبعض، لذا عليك سيدتي أن تختاري بعناية لأنها ليست أي أداة رخيصة الثمن في المطبخ.

والأهم يجب أن تحاول اختيار غسالة صحون اقتصادية بحيث تستهلك كميات متناسبة من الماء نظراً لأن غسالة الصحون تستهلك الكثير من الماء مقارنةً بالجلي اليدوي.

بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تنتبه إلى تزويدها بمعالج تجفيف حراري والذي يقوم بتطهير وتعقيم الصحون من خلال قتله للبكتريا، وعليك أن تضعها في مكان ثابت في المطبخ وتخصصه لها بحيث لا تضطر إلى تحريكها كل فترة.

افضل غسالة أطباق ذكية: LG 9 Programs 14 Place

وهي من أقوى ما أنتجته شركة LG في مجال الأجهزة الكهربائية الخاصة بغسل الأطباق، كما أنها ذات تصميم أنيق، بالإضافة إلى أداء عالي وتحكم ذكي.

كذلك، متوفرة بثلاثة ألوان أسود وأبيض وبالطبع فضي بلاتيني والذي يعتبره الكثيرون من أجمل الألوان التي تعطي طابع راقي وفخم للمطبخ.

ومن ناحية أخرى، تتميز غسالة الصحون LG 9 بمحرك (Inverter Direct Drive) ذو أداء قوي وصوت هادئ، والذي يساعدكم في التخلص من الضوضاء التي تسببها الأجهزة الكهربائية.

تحتوي هذه الغسالة على عدة رفوف بمقاسات وأحجام تناسب كل الصحون والأطباق بالإضافة إلى ميزة QuadWash والتي تتيح تنظيف الأطباق من كل الزوايا.

والأهم مما سبق، تستطيع أن تتحكم بها من خلال الأجهزة الخليوية، فما عليك إلا التصفح واختيار البرنامج التي تريده للغسل، كما تكتشف الأعطال وتعطيك أفضل حل لكل مشكلة ممكنة بالإضافة إلى الكثير من المزايا.

ولكن، بالرغم من المزايا الرائعة لهذه الغسالة إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب وأولها الوقت الطويل الذي تحتاجه هذه الغسالات والذي يصل لثلاث ساعات في حال تشغيل الأتوماتيك، ووقت أطول إذا أردت التشغيل على الوضع المكثف.

وثاني العيوب هو الأسعار المرتفعة لها في حال أردت مقارنتها بباقي الأجهزة والجلايات التي تقدم نفس المهام ولكن من ماركة أخرى، حيث يبلغ سعرها تقريباً 2799 ريال سعودي.

غسالة الأطباق اريستون ‎ (LFC 3C26 60HZ)

إن شركة أريستون من أكثر الشركات جودة في المملكة العربية السعودية من حيث تصنيع الأجهزة الكهربائية المنزلية، وأيضاً سعرها مقبول، وطريقة تشغيلها بسيطة.

كما تحتوي على 7 برامج وأربعة عشر مكان والذي يجعلنا نعتبرها من غسالات الأطباق الواسعة، بالإضافة إلى التصميم الخارجي المتين من الفولاذ غير القابل للصدأ، ويشرح الكتالوج كل التفاصيل.

كذلك، تستطيع ان تتحكم بوقت الغسل كما ترغب، فإذا كنت على عجلة اضغط على خيار التسريع، وتستطيع إبطاء عملية الغسل من خلال زيادة الدقائق وإيقافها متى تشاء.

وأخيراً، يتوفر منها اللون الأبيض والرمادي وسعرها 637 دولار أمريكي والذي يعادل تقريباً 2389 ريال سعودي.

غسالة أطباق (Media 8 programs) ميديا مع 8 برامج

 تتميز بأنها من أفضل غسالة صحون واسعة مع 3 أزرار لرش الماء من أجل التنظيف العميق مع محرك قوي وتبلغ استطاعته 220 فولت مع 50 -60 هرتز واستهلاكها تقريباً 13 لتر ماء.

كذلك، من أهم ما يميزها هو وجود عدة أذرع لرش الماء من أجل تنظيف عميق وذو جودة عالية، وقوة محركة تساعد في دفع الماء ليصل إلى كل النقاط وتنظيف الاواني من كل الزوايا.

ومن جانب آخر، تعتبر مساحة هذه الجلاية واسعة داخلياً، بحيث توفر لكم خمسة عشر حجم للمكان وتغيير له بالإضافة إلى تدعيمها بثمانية برامج لكل منها أداء مختلف.

ولكن، من عيوبها هي السعر المرتفع تقريباً فهي تبلغ حوالي 1890 ريال سعودي وهذا لا يناسب أغلب الطبقات الاجتماعية، يمكنكم أيضاً معرفة أفضل أنواع العجانات في السوق.

أفضل غسالة أطباق من شارب Sharp Dish Washer

تتمتع هذه الغسالة بالمساحة الواسعة والتي تصل إلى 12 مكان بالإضافة إلى 6 برامج متنوعة، ويمكنك أيضاً تحديد توزيع الحمل وتقليل استهلاك الطاقة والماء.

علماً أن معظم أجهزة شارب الخاصة بالغسل مصممة بحيث توفر الطاقة لتناسب معظم الطبقات، كما لا يمكنك قفل التحكم إلا إذا استخدمت الشاشة التي تعل باللمس وذلك لزيادة الأمان لها وتفادياً لتخريب الأطفال.

أما بالنسبة لمكان توضّعها في المطبخ فيمكنك أن تضعها في أي مكان ثابت مفتوح الشقف على عكس غسالة الملابس التي تحتاج لمكان مسقوف، ويبلغ سعرها حوالي 1510 ريال سعودي.

غسالة أطباق Whirlpool

إن أكثر ما يميز هذه الغسالة هو وجود مروحة من طراز وايرل بول تناسب أطباقك، فإذا كنتم من كارهين وضع الصحون المبللة والمتسخة في آخر الدورة، تساعدكم هذه المروحة على تقليل الحرارة لتتمكنوا من تجفيف الأطباق بسهولة.

بالإضافة إلى وجود مروة أخرى مدمجة مسؤولة عن دفع الهواء الرطب للخارج وسحب الجاف لتمنع الرطوبة الموجودة داخل الغسالة والتي تسبب البكتريا.

والأهم مما سبق، تحتوي هذه الغسالة على 6 برامج وبسعة 14 مكان لتنظّف أكبر عدد من الأطباق بوقت قصير، وأيضاً مدعومة بأزرار تساعدك على توفير المياه وتقليل استهلاك الجهد والطاقة، وذلك بوجود الشاشة التي تعطيك حالة غسالة الأطباق، كما يبلغ سعرها 2500 ريال

غسالة الصحون بوش

تعتبر ماركة بوش من أفضل ماركات غسالات الصحون والتي تتميز بتقنيات رائعة وتخفيض استهلاك للطاقة والماء، كذلك يُعتبر صوتها هادئ لا يُسبب ضوضاء لذا فالكثير يرغب باقتنائها.

ومن مزاياها أنها تحتوي على ثلاث مراوح لتنظيف الأطباق وتجفيفها بعمق، وتملك برنامج تشغيل سلس تلقائي والعديد من الرفوف لغسل الأطباق ذات الاحجام الكبيرة، واستهلاكها لا يتجاوز 6 لتر ماء وهذا يجعلنا نطلق عليها أفضل غسالة اطباق اقتصادية.

ولكن، من عيوبها، عدم قدرتها على تنظيم أي طبق من الألومنيوم وأيضاً يعتبر سعرها مرتفع، بالإضافة إلى قلة مراكز الصيانة المعتمدة.

وبالملخص، تعتبر الغسالات التي ذكرناها في مقالنا أفضل غسالة صحون في المملكة العربية السعودية ولكل منها فئة معينة من الناس تستعملها وترغب بها، يمكنكم الاطلاع على أفضل مكنسة كهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى